fbpx
Loading

بعد استلامه مهامه رسميًا.. الدبيبة يتلقى اتصالًا من السيسي

بواسطة: | 2021-03-14T15:27:25+02:00 الأحد - 14 مارس 2021 - 3:27 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

 

أجرى قائد الانقلاب في مصر، عبد الفتاح السيسي، اتصالًا هاتفيًا مع رئيس الحكومة الليبية الجديدة، عبد الحميد الدبيبة.

وحسب الموقع الإلكتروني الرسمي للرئاسة المصرية، فإن السيسي أعلن “دعمه الكامل” للحكومة الليبية الجديدة خلال مكالمته مع الدبيبة، أمس السبت.

وأورد موقع الرئاسة أن السيسي أعرب عن ثقته في قدرة الدبيبة على “إدارة المرحلة الانتقالية الحالية وتحقيق المصالحة الشاملة بين الليبيين، وتوحيد المؤسسات الليبية تمهيدًا لإجراء الانتخابات الوطنية في ديسمبر/ كانون أول المقبل”.

كما أبدى السيسي استعداده لتقديم خبرات مصر “في المجالات التي من شأنها تحقيق الاستقرار السياسي، فضلًا عن المشاركة في تنفيذ المشروعات التنموية في ليبيا والتي تمثل أولوية بالنسبة للشعب الليبي الشقيق”.

من جانبه، كتب الدبيبة في حسابه على تويتر: “استقبلتُ مكالمة هاتفية من الرئيس المصري للتهنئة بنيل الحكومة الثقة”، مضيفًا: “متفائلون بمستقبل أفضل وعلاقات قوية كما يجب أن تكون بين البلدين”.

يذكر أن مصر أحد الداعمين الرئيسيين لمجرم الحرب خليفة حفتر، الذي انقلب على السلطات الشرعية في ليبيا، وحاول احتلال العاصمة طرابلس. إلا أنه مع وجود رغبة دولية في إنهاء الصراع بدأ الموقف المصري يتغير تدريجيًا.

وجدير بالذكر أن مجلس النواب الليبي قد منح الثقة  للحكومة الجديدة برئاسة، عبد الحميد الدبيبة، يوم الأربعاء الماضي،  بتأييد 132 عضوًا من أصل 133 حضروا جلسة التصويت.


اترك تعليق