fbpx
Loading

السعودية تشارك في مناورات عسكرية مع اليونان

بواسطة: | 2021-03-14T18:42:25+02:00 الأحد - 14 مارس 2021 - 6:42 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

 

وصلت، أمس السبت، مقاتلات سعودية إلى جزيرة كريت للمشاركة في المناورات العسكرية المشتركة مع اليونان، الخصم الرئيسي لتركيا في منطقة شرق المتوسط.

جاء هذا الإعلان على لسان رئيس أركان اليونان الجنرال كونستانتينوس فلوروس، الذي قال في تغريدة له، اليوم الأحد، إن “مناورات عين الصقر المشتركة، سوف تجري شرقي المتوسط. مدعيًا: “اليونان والسعودية معًا لاستقرار المنطقة”.

وكانت رئاسة الأركان اليونانية قد كتبت في موقعها على الإنترنت، أن المقاتلات السعودية وصلت إلى الجزيرة أمس السبت.

وحسب بيان رئاسة الأركان اليونانية، فإن  6 مقاتلات سعودية من طراز “إف15” حطت في قاعدة سودا بجزيرة كريت، بالتنسيق مع مسؤولين عسكريين يونانيين.

وأوضح البيان أن المناورات ستستمر بين 10 إلى 12 يومًا، سوف تتدرب فيها المقاتلات اليونانية ونظيرتها السعودية على ضرب أهداف برية وبحرية.

يأتي هذا في الوقت الذي تحاول فيه تركيا أن تهدئ من توتر علاقاتها مع المملكة، حيث صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الجمعة الماضية، أن بلاده ستبحث مع السلطات السعودية قرار إجرائها مناورات مع اليونان.

وقال أردوغان: “بالنسبة للمملكة العربية السعودية وخوضها في مناورات مشتركة مع اليونان، تأسفنا وحزنّا لأنه لا يليق هذه المناورات بمشاركة المملكة العربية السعودية، لا يجب على هذه العلاقات أن تكون، وكنا نفكر بعدم وجودها أصلًا”.

كما قال وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، في وقت سابق، إن “أنقرة لا ترى أي سبب يمنع تحسين العلاقات مع السعودية، وإنها مستعدة للتجاوب مع أي خطوات إيجابية من الرياض ومن أبوظبي أيضًا”.


اترك تعليق