تغيير حجم الخط ع ع ع

صرح الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مساء أمس الثلاثاء، أن المملكة العربية السعودية قدمت طلبًا يتعلق بالطائرات المسيرة المصنعة تركيًا.

أتى ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع ميلوراد دوديك، رئيس المجلس الرئاسي البوسني.

وحين سئل الرئيس التركي حول المناورات العسكرية التي تجريها اليونان في جزيرة معزولة السلاح، في ذات الوقت الذي تستمر فيه المحادثات والمباحثات بين تركيا واليونان، شدد أردوغان على أنه “لا تغيير في موقف تركيا الحازم بهذا الخصوص، وأنها لن تقدم تنازلات”.

وفي معرض الحديث عن الاتصالات الدبلوماسية مع مصر، قال أردوغان: “أعتقد أن الشعب المصري لا يختلف معنا، ولا يمكن أن يختلف”.

واستطرد: “إلى جانب ذلك، كما تعلمون السعودية هنا، ويجري الحديث عن إجرائها مناورات مشتركة مع اليونان”.

ثم أعلن: “في المقابل، طلبت الرياض طائرات مسيرة مسلحة من تركيا، أي أن الوضع باختصار كما يقول المثل غير معروف يد من في جيب من (في إشارة إلى تعقيد الموقف وعبثيته)”.

كما أكد الرئيس التركي أن المنطقة لا يمكنها أن تشهد أي عملية بمعزل عن تركيا، حيث إنها صاحبة قرار في الشرق الأوسط.