fbpx
Loading

في أول زيارة لرئيس تونسي منذ 9 سنوات.. قيس سعيد يصل ليبيا

بواسطة: | 2021-03-17T12:35:37+02:00 الأربعاء - 17 مارس 2021 - 12:35 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

بعد أن تقدم الحل السياسي على الساحة الليبية، وتسلمت الإدارة الليبية الجديدة مهامها من حكومة الوفاق الوطني بشكل رسمي، وصل الرئيس التونسي، قيس سعيد، مطار “معيتيقة” الدولي في طرابلس اليوم الأربعاء، وكان في استقباله بالمطار رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، ونائباه عبد الله اللافي وموسى الكوني.

وتُعد زيارة سعيد هي الأولى من نوعها لرئيس تونسي إلى ليبيا منذ عام 2012. كما إنها أول زيارة لرئيس دولة إلى ليبيا بعد انتخاب السلطة التنفيذية الجديدة بالبلاد في 5 فبراير/ شباط الماضي.

يذكر أن الزيارة الأخيرة لرئيس تونسي إلى ليبيا، قام بها الرئيس التونسي الأسبق المنصف المرزوقي في يناير/ كانون الثاني 2012، وكانت هذه هي أول زيارة رسمية له إلى الخارج.

وتعد ليبيا أحد الدول المحورية في السياسية الخارجية التونسية، حيث تجاورها من الغرب، ودائمًا ما انعكست التطورات الأمنية في ليبيا خلال السنوات الأخيرة على الاستقرار في تونس.

وقد منح مجلس النواب الليبي الثقة  للحكومة الجديدة، يوم الأربعاء الماضي،  بتأييد 132 عضوًا من أصل 133 حضروا جلسة التصويت. 

جدير بالذكر أنه تم انتخاب محمد يونس المنفي على رأس السلطة الجديدة في 5 فبراير/ شباط الماضي، من قبل أعضاء ملتقى الحوار السياسي الليبي، برعاية أممية، كما انتخب موسى الكوني وعبد الله اللافي عضوين في المجلس، واختير عبد الحميد دبيبة رئيسًا للحكومة.


اترك تعليق