تغيير حجم الخط ع ع ع

 

 

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية، أمس السبت، قبول كافة القوائم التي تقدمت بطلبات الترشح للانتخابات التشريعية القادمة، المقرر عقدها في 22 مايو/ آيار القادم.

وفي بيان صادر عن اللجنة، جاء فيه: ” تم قبول طلبات ترشح 6 قوائم للانتخابات التشريعية، وبذلك تكون اللجنة قد استكملت قبول طلبات جميع القوائم التي تقدمت بطلبات ترشح وعددها الكلي 36، دون رفض أي قائمة”.

وأضاف أن “القوائم التي قبلت اليوم سيبلغ منسقوها رسميا بذلك، وهي: فلسطين الموحدة، والحرية والكرامة، وكفاءة، والعدالة للجميع المستقلة، والحرية، وحركة فتح”.

ومن المقرر إعلان اللجنة عن القائمة الأولية للقوائم والمرشحين، في 6 إبريل/ نيسان الجاري، عبر موقعها الالكتروني، وفي مقارها المختلفة.

ولفت البيان إلى أنه “في هذه المرحلة -بعد انتهاء فترة الترشح- لا يمكن إجراء أي تغيير أو تعديل على بيانات وأسماء المترشحين داخل القوائم بحيث يمنع الانسحاب أو الاستبدال أو الإضافة”.

وأردفت: “لكن يمكن حتى تاريخ 29 من نيسان/ أبريل الجاري انسحاب أي قائمة مرشحة، وذلك وفق إجراءات اللجنة المعتمدة والمعلن عنها سابقا”.

وكان الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، قد أصدر في 15 يناير/كانون الثاني 2021، مرسومًا رئاسيًّا أعلن فيه إجراء أول انتخابات على المستوى الوطني منذ نحو 15 عامًا. 

حيث قرر أن تجرى الانتخابات على 3 مراحل، تشريعية في 22 مايو/أيار، ورئاسية في 31 يوليو/تموز، على أن تكون انتخابات المجلس الوطني في 31 أغسطس/آب.