تغيير حجم الخط ع ع ع

أصدرت فصائل عراقية مسلحة بيانًا مشتركًا، اليوم الأربعاء، هددت فيه القوات الأمريكية المتواجدة في العراق، بتوجيه ضربات كبيرة ودقيقة لها إذا لم تعلن واشنطن بالاتفاق مع الحكومة العراقية موعدًا  محددًا لانسحاب تلك القوات من الساحة العراقية. 

وصدر البيان عن “الهيئة التنسيقية للمقاومة العراقية”، والتي تشمل بعض الفصائل التي تدين لإيران بالولاء، كـ كتائب حزب الله العراقي وعصائب أهل الحق وحركة النجباء وكتائب سيد الشهداء.

وقالت الهيئة في بيانها: إن “المقاومة اليوم تجد نفسها ملزمة أن ترد بكل قوة، وصلابة، وأن توجِّه ضربات كبيرة ودقيقة في حال لم يتضمن هذا الحوار إعلانًا واضحًا وصريحًا عن موعد الانسحاب النهائي لقوات الاحتلال: برًّا، وجوًّا، وبصورة كاملة”.

وحسب البيان، فإن الهيئة لديها معلومات مؤكدة بأن “البيان الذي سيصدر عن الجولة الحالية من الحوار سيكون بيانًا مهلهلًا، ولا يحتوي على أي إشارة لتنفيذ قرار مجلس النواب بإخراج قوات الاحتلال الأمريكي من الأرض العراقية”.

يذكر أن هذا البيان قد جاء قبل ساعات من “الحوار الاستراتيجي” بين الولايات المتحدة الأمريكية والعراق، في جولته الثالثة، التي من المفترض أن تنعقد اليوم الأربعاء، باستخدام تقنية فيديو كونفرنس؛ لمناقشة قضايا تهم البلدين بينها التعاون في مكافحة الإر