fbpx
Loading

شرطة الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مئذنة بالمسجد الأقصى

بواسطة: | 2021-04-14T11:04:51+02:00 الأربعاء - 14 أبريل 2021 - 11:04 ص|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) عن شهود عيان أن شرطة الاحتلال الإسرائيلي قد اقتحمت سطح مئذنة باب الأسباط، أحد أبواب المسجد الأقصى بمدينة القدس، ومنعت مواطنين صائمين من الإفطار قربه، أمس الثلاثاء.

وقالت الوكالة: ” الشرطة الإسرائيلية منعت المواطنين من الإفطار في ساحة الغزالي قرب باب الأسباط” مضيفة أن “ضباطًأ من شرطة الاحتلال قاموا بخلع باب مئذنة باب الأسباط واقتحموا سطح المئذنة وشرعوا بعملية تفتيش وتخريب”.

وفي سياق متصل، نددت كل من الرئاسة الفلسطينية وحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، بقطع شرطة الاحتلال الإسرائيلي أسلاك الصوت عن مآذن المسجد الأقصى، الأمر الذي حال دون رفع أذان صلاة العشاء، في أول أيام شهر رمضان.

وفي وقت سابق الثلاثاء، صرح محمد حسين، المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، أنه يجب شد الرحال إلى المسجد الأقصى لإعماره في شهر رمضان خاصة في ظل الاقتحامات المتواصلة من شرطة الاحتلال.

وأضاف المفتي: “سلطات الاحتلال تقتحم المسجد الأقصى وتمنع المصلين من إعماره، وتفرض قيودًا مشددة على رواده، وتحفر الأنفاق أسفله، وتغلق أبوابه، وغير ذلك من الممارسات والاعتداءات التي أصبحت تشكل خطرًا حقيقيًا وملموسًا عليه”.


اترك تعليق