fbpx
Loading

الطيران البحريني يسير أولى رحلاته إلى إسرائيل يونيو المقبل

بواسطة: | 2021-04-20T13:00:16+02:00 الثلاثاء - 20 أبريل 2021 - 1:00 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أعلنت شركة طيران الخليج البحرينية، الطيران الرسمي البحريني، أنها بدأت في بيع التذاكر الخاصة بأول رحلاتها المباشرة إلى تل أبيب الإسرائيلية، التي تبدأ في 3 يونيو.

وستسير شركة الطيران رحلتين أسبوعيًا بين المنامةج وتل أبيب، تمامًا كما فعلت شركات الطيران الخليجية الأخرى، مثل فلاي دبي الإماراتية التي بدأت رحلات ركاب مباشرة إلى إسرائيل في نوفمبر، والاتحاد التي أطلقت رحلات مباشرة من أبوظبي في وقت سابق من هذا الشهر.  

وبدأت شركة العال الجوية الإسرائيلية رحلات مباشرة إلى دبي في ديسمبر، حيث أثبتت الإمارات أنها وجهة سياحية متميزة للإسرائيليين، على الرغم من جائحة فيروس كورونا.

وقام كلا البلدين بتطبيع العلاقات مع إسرائيل العام الماضي في اتفاقية رعتها الولايات المتحدة تُعرف باسم اتفاقيات أبراهام تحت إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.  

ومنذ توقيع الاتفاقية في واشنطن، أبرم السودان والمغرب أيضًا اتفاقيات سلام مع إسرائيل.

وتمت أول رحلة تجارية من إسرائيل إلى البحرين بعد وقت قصير من التطبيع في سبتمبر.

خلال زيارة قام بها وفد بحريني إلى إسرائيل في نوفمبر الماضي، ورد أن البلدين اتفقا على فتح سفارات وإنشاء أنظمة تأشيرات عبر الإنترنت وإطلاق رحلات أسبوعية بين بلديهما.

وعينت المنامة أول سفير لها في إسرائيل أواخر الشهر الماضي، وجاءت هذه الخطوة بعد أن عينت الإمارات مبعوثها الخاص إلى إسرائيل.


اترك تعليق