fbpx
Loading

اتفاق مصري-ليبي على تسيير دوريات حدودية

بواسطة: | 2021-04-21T14:42:10+02:00 الأربعاء - 21 أبريل 2021 - 2:42 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

 

أصدر كل من رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبد الحميد الدبيبة، ورئيس وزراء الانقلاب المصري، مصطفى مدبولي، بيانًا مشتركًا، في ختام زيارة الأخير إلى طرابلس، أمس الثلاثاء.

وجاء في البيان أن الجانبين قد قررا “إنشاء منظومة معلومات وقاعدة بيانات مشتركة لمكافحة الإرهاب، ورصد ومتابعة وتبادل المعلومات حول الأنشطة الإرهابية، وحصر العناصر الإرهابية في البلدين”.

هذا بالإضافة إلى الاتفاق على “إعداد دليل موحد للعناصر المطلوبة، والمشتبه فيها، وتسيير دوريات حدودية مشتركة، وإقامة نقاط أمنية ومراقبة على طول الحدود البرية والبحرية، والتعبئة العامة ضد تمويل الإرهاب”.

وحسب البيان، فإن البلدين أكدا على “تبادل الخبرات بين البلدين في هذا المجال، وتشكيل قوات مشتركة بين البلدين لمكافحة الإرهاب ميدانيًا، وفكريًا، وإعلاميًا”.

كما شدد البيان المشترك على أن “مجلس الرئاسة، وحكومة الوحدة الوطنية هما السلطة التنفيذية الشرعية الوحيدة في ليبيا”.

يذكر أن النظام الانقلابي المصري كان قد غير من سياسته على الساحة الليبية، وأعلن أكثر من مرة دعمه للحكومة الليبية الجديدة.

إلا أن هناك شكوكًا حول صدق النظام المصري في هذا التوجه، حيث كشف الجيش الليبي، قبل نحو أسبوع، أن مصر قد أرسلت طائرتين تحملان شحنة من الأسلحة والذخائر مخبأة تحت أدوية، إلى مجرم الحرب الليبي، خليفة حفتر.


اترك تعليق