fbpx
Loading

الإمارات تلغي معاقبة النساء الحوامل خارج إطار الزواج

بواسطة: | 2021-05-01T10:40:08+02:00 السبت - 1 مايو 2021 - 10:40 ص|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، أمس الجمعة، أنها ألغت قرار معاقبة النساء حال حملهن خارج نطاق الزواج، إضافة إلى السماح لهن بمشاركة السكن المشترك مع غرباء. 

كذلك كشفت صحيفة “ذي تايمز” البريطانية عن القرار الجديد الذي سنّته الإمارات المتعلق بإلغاء عقوبة النساء في حال الحمل خارج إطار الزواج.

ويأتي هذا الإجراء من قبل الإمارات، في محاولة للتماشي مع ما يرونه إصلاحات متعلقة بالمجتمع، وضمان توافق الدولة مع تعددية الثقافات والديانات والهويات.

وفي نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، ألغت الإمارات تجريم الكحوليات والانتحار، وكذلك السكن المشترك وومارسة الجنس خارج إطار الزواج.

وقد أثارت هذه التغييرات الجديدة التي أدخلتها الإمارات على قانون الأحوال الشخصية، وقانون المعاملات المدنية، وقانون العقوبات وقانون الإجراءات الجزائية، جدلًا واسعًا بين المراقبين.

وكانت النساء اللاتي يحملن دون زواج يواجهن سابقًا الترحيل أو السجن، كذلك يجبرن على مغادرة البلاد.

وفي بيان رسمي صادر عن الإمارات، أعلنت فيه عن تغيير سياستها المتعلقة بالأطفال المولودين خارج إطار الزواج، حيث سيسمح للآباء غير المتزوجين بالحصول على استمارة تتيح التقدّم بطلب للحصول على شهادة ميلاد للطفل خارج إطار الزواج.

وكانت القوانين تنص على عدم السماح بإصدار شهادة ميلاد للأطفال المولودين لأبوين غير متزوجين، ومن ثم يصبح هؤلاء الأطفال غير مؤهلين للحصول على الرعاية الصحية أو التعليم.


اترك تعليق