تغيير حجم الخط ع ع ع

أعلن وزير الخارجية الإيطالي، لويجي دي مايو، أمس الأربعاء، أن الاجتماع الوزاري المقبل حول ليبيا على صيغة “مؤتمر برلين” سيعقد في 23 يونيو/حزيران القادم.

وقال الوزير الإيطالي، خلال إحاطة أمام البرلمان الإيطالي حول الأمن في البحر الأبيض المتوسط، إن إيطاليا تشارك بنشاط في آليات متابعة عملية برلين.

ووفقًا لما نقلته وكالة “نوفا” الإيطالية، أوضح الوزير أنه -بناءً على طلب روما- دعت ألمانيا لعقد اجتماع جديد على غرار مؤتمر برلين على المستوى الوزاري في 23 يونيو القادم، لتعزيز التنسيق الدولي، 

وأضاف الوزير: “تستمر اتصالاتي مع الشركاء الإقليميين والأوروبيين والدوليين الرئيسيين بدءًا من فرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة، حيث لدينا معها تنسيق مستمر ومثمر بشأن ليبيا ليس فقط على المستوى السياسي، ولكن على المستوى الفني”.

واستضافت العاصمة الألمانية، في يناير/كانون الثاني 2020، مؤتمرا دوليا حول حل الأزمة الليبية، بمشاركة 12 دولة و4 منظمات دولية وإقليمية.

وكان من أبرز بنود بيانه الختامي، ضرورة الالتزام بوقف إطلاق النار وفق مبادرة تركية روسية منذ 12 من ذلك الشهر، والعودة إلى المسار السياسي لمعالجة النزاع.