fbpx
Loading

وفد من الاحتلال يزور القاهرة الأسبوع المقبل 

بواسطة: | 2021-06-01T13:28:50+02:00 الثلاثاء - 1 يونيو 2021 - 1:28 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

كشفت قناة “كان” العبرية الرسمية، مساء أمس الإثنين، أن وفدًا رسميًا من دولة الاحتلال سيزور العاصمة المصرية، القاهرة، الأسبوع المقبل، لبحث صفقة لتبادل الأسرى بين الكيان الصهيوني وحركة المقاومة الإسلامية (حماس). 

وحسب القناة، فإنه في حال أُنجزت الصفقة، فإن دولة الاحتلال سوف تفرج عن أسرى فلسطينيين يتهمهم الاحتلال بشن هجمات أسفرت عن مقتل وإصابة مستوطنين.

وأضافت القناة أن دولة الاحتلال قدمت لـ”حماس” قائمة بأسماء عشرات الأسرى قالت إنها على استعداد للإفراج عنهم، كجزء من الصفقة.

يذكر أن رئيس حركة حماس داخل قطاع غزة، يحيى السنوار، قد صرح أن هناك فرصة حقيقية لتحقيق تقدم بملف تبادل الأسرى مع الاحتلال، وذلك عقب لقاء جمعه برئيس المخابرات العامة المصرية عباس كامل، في غزة.

وخلال حديثه عن مستجدات صفقة تبادل الأسرى المحتملة، قال السنوار: “سجلوا على المقاومة الفلسطينية وحماس وكتائب القسام رقم 1111، وستذكرون هذا الرقم جيدًا”، إلا أن السنوار لم يوضح أي شيء بشأن ما يقصده بهذا الرقم.

وتحتفظ حماس بأربعة مستوطنين، اثنان منهم جنديان، أُسرا خلال الحرب التي شنها الاحتلال على غزة صيف عام 2014، في حين دخل الاثنان الآخران غزة في ظروف غير واضحة خلال السنوات الماضية، وأسرت المقاومة كليهما.


اترك تعليق