تغيير حجم الخط ع ع ع

 

 

صرح نور الدين الطبوبي، الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، الثلاثاء، أنه لابد من تشكيل حكومة “مصغرة ذات مهام محددة في أسرع وقت”.

وقال الطبوبي على هامش أعمال الهيئة الإدارية (اجتماع دوري) للاتحاد بثها الاتحاد على موقعه بفيسبوك: “لابد أن تكون هناك حكومة ويكون المسؤول الأول عن الحكومة رجل له بعد اقتصادي وكفاءة ومشهود له في فهم الواقع الاقتصادي وواقع المجتمع التونسي واستحقاقاته”.

وشدد على أن تكون “الحكومة مصغرة وذات مهام محدودة في الفترة القادمة”، مضيفًا أن الهئية الإدارية للاتحاد أكدت على أن يكون أمر تشكيل الحكومة “تشاركيا وطالبنا رئيس الجمهورية (قيس سعيد) أن يوضح لنا الرؤية المستقبلية وفي أي اتجاه تسير تونس حتى تكون لنا قراءة نقدية إيجابية أو نكون معه على نفس الخط”.

وقال المسؤول التونسي: “يجب مزيد من التعمق والتفكير ويجب أن تتوضح لنا بعض المسائل من رئاسة الجمهورية حتى يمكن أن نبني موقفنا في خارطة الطريق التي نعدها”، موضحًا: “من حقنا أن نفهم وهناك تساؤلات عديدة في هذه اللحظة الصعبة جدًا”.

وقال الطبوبي: “نريد توضيح الرؤية في الوضع الاستثنائي من رئاسة الجمهورية ونريد معرفة إلى أين سنذهب، وما هو أفق الوضع”، متسائلًا: “هل سيتعامل الرئيس في إطار الدستور أم في إطار وضعية استثنائية أخرى”.

وقبل نحو أسبوع، جمد الرئيس التونسي قيس سعيد البرلمان لمدة 30 يومًا، ورفع الحصانة عن النواب، وعزل رئيس الوزراء، وتولى السلطات التنفيذية والقضائية والتشريعية. لكن غالبية الأحزاب رفضت الإجراءات، واعتبرتها انقلابًا على الدستور والثورة.