تغيير حجم الخط ع ع ع

كتب الإصلاحي والحقوقي السعودي وعضو في المنظمة العربية لحقوق الإنسان، متروك الفالح، سلسلة تغريدات على حسابه في “تويتر”، ناشد فيها الملك سلمان وولي عهده بالكشف عن مصير نجله عامر المختفي منذ الـ21 من الشهر الجاري.

وقال “الفالح”، أمس الأربعاء، إن نجله عامر خرج من المنزل في مدينة عرقة، بعد مغرب السبت (21 نوفمبر 2021) لم يعد حتى الآن، رغم أنه أبلغ زوجته أن لدية مقابلة ودية وأنه سيعود لاحقًا.

وأضاف “الفالح” أن نجله قال لزوجته إن “لديه مقابلات عمل أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء”، لكنه خرج ولم يرجع للبيت حتى الآن.

وأردف الحقوقي السعودي أنه “برغم فاجعة وألم الغياب عليه خاصة من قبل أمه وزوجته وأولاده، ورغم التواصل المتواصل مع الشرطة والأدلة الجنائية وجمعية “غوث”، فلم نتلق ردًا أو أي شيء عن مصيره، ولا نعرف إن كان حيًا أم ميتًا، أم مخطوفًا أو مقتولًا أم معتقلًا، وعند من وأين هو”.

يُذكر أن عامر حاصل على درجة الدكتوراه في الاقتصاد عام 2016 من جامعة كليرمونت في كاليفورنيا، ودرجة الماجستير في اقتصاديات المالية من جامعة بولتكنيك في كاليفورنيا عام 2010.

ويبدو أن النظام السعودي قد اختطف الابن بسبب معارضة والده للنظام، حيث إن متروك الفالح له عدة مؤلفات في المجتمع المدني والإصلاح الدستوري في المملكة. كما أنه مدافع عنيد عن ضحايا التعسف في العالم العربي عمومًا والخليج العربي بشكل خاص.