تغيير حجم الخط ع ع ع

قالت القوات المسلحة الأوكرانية أن روسيا أطلقت ستة صواريخ باتجاه مدينة لفيف الغربية صباح اليوم الجمعة، كما أكد رئيس بلدية المدينة، “أندري سادوفي”، أن القصف استهدف مصنعا للطائرات، بينما أعلن مجلس مدينة كييف استهداف القوات الروسية لحي سكني بالعاصمة.

 

بدوره، رجح الجيش الاوكراني أن القوات الروسية قصفت المدينة بصواريخ كروز أطلقتها طائرات حربية فوق البحر الأسود، مؤكدا أن أنظمة الدفاع الجوي اعترضت اثنين من الصواريخ.

 

 وأضاف “سادوفي” على صفحته في فيسبوك أن “صواريخ أصابت حي مطار لفيف”، مؤكدا أن الضربة لم تصب المطار مباشرة”.

 

وتابع “سادوفي” “أصابت عدة صواريخ محطة إصلاح الطائرات لتدمر الغارة المبنى”، مؤكداً “توقف العمل” ومنوهاً إلى عدم تسجيل “خسائر بشرية في الوقت الحاضر”، بحسب منشور على فيسبوك.

 

جدير بالذكر أن شبكة “سي أن أن” قالت إن دوي انفجارات متعددة سمع في حوالي الساعة 6:30 صباحًا بالتوقيت المحلي الأوكراني، فيما شوهد الدخان يتصاعد من اتجاه مطار دانيلو هاليتسكي الدولي إلى الغرب من لفيف.

 

ولم تشهد مدينة لفيف أي معارك، لكن الجيش الروسي قصف الأحد الماضي، قاعدة عسكرية أوكرانية في هذه المنطقة.

 

وفي السياق ذاته، أعلنت خدمة الطوارئ الأوكرانية مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين في حريق شب بمبنى سكني في منطقة بوديلسكي في كييف.

 

وأكدت الطوارئ الأوكرانية في منشور على فيسبوك، إنقاذ 12 شخصا وإجلاء 98 شخصاً، من الحريق اندلع جراء سقوط بقايا صاروخ على المبنى المكون من خمسة طوابق .

 

وأضافت الطوارئ الأوكرانية، في منشور على فيسبوك، أن شخص لقى حتفه إضافة لإصابة ومحاصرة 11 آخرين في مدينة خاركيف اثر قصف روسي، صباح الجمعة، تسبب في تدمير مبنى مؤسسة للتعليم العالي.