تغيير حجم الخط ع ع ع

 

نشبت أعمال شغب بمناطق عدة في الأردن، مساء أمس الثلاثاء، بعد صدور النتائج الأولية للانتخابات المحلية.

 

من جانبه، قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام “عامر السرطاوي” إن قوات الأمن أنهت كافة مظاهر الشغب التي اندلعت بعد انتهاء عملية الاقتراع لانتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمّان  في عدد من المناطق بالمملكة.

 

وأضاف “السرطاوي” أنه تم إلقاء القبض خلال التعامل معها على 74 شخصاً وسيتم التحقيق معهم وإحالتهم للقضاء.

 

وأضاف بيان للأمن العام أن القوات الأمنية أنهت أعمال شغب في منطقة الهاشمية في محافظة الزرقاء “وسط البلاد” وألقت القبض على ستة أشخاص شاركوا بها.

 

وتابع “تم إنهاء الشغب في منطقة الخالدية في محافظة المفرق “شمال شرق البلاد”، إضافة إلى حادثتي شغب في محافظة جرش “شمالا” نجم عنها حريق مركبة، وألقي القبض على عدد من المشاركين في تلك الأحداث وتمت إعادة فتح الطريق بعد محاولة إغلاقها.

 

وأضاف البيان أن قوات الأمن ألقت القبض على 40 شخصا تجمعوا أمام مدينة الحسن الصناعية في محافظة إربد “شمالا” وقاموا بأعمال شغب.

 

وأوضح البيان أن قوات الأمن تعاملت بالقوة المناسبة مع أعمال شغب في لواء الطيبة في محافظة اربد “شمالا” والوسط التجاري في محافظة الكرك “جنوبا” ومشاجرة وتجمعات في منطقة جبل التاج في العاصمة عمان.

 

و ألقت الأجهزة الأمنية القبض على شخص أصاب آخر بعد إطلاق النار عليه “إثر خلاف بينهما بسبب الانتخابات” في محافظة جرش “شمالا”.

 

يشار إلى أنه قد أغلقت صناديق الاقتراع وسط نسبة مشاركة بلغت “29.64%”، بما مجموعه مليون و363 ألفا و294 ناخبا وناخبة.

 

ووفق الهيئة المستقلة للانتخاب، فإنه يبلغ عدد من يحق لهم الاقتراع 4 ملايين و600 ألف و135 ناخباً وناخبة، وبلغ عدد المرشحين للمجالس المحلية 4646 مرشحاً ومرشحة، للتنافس على رئاسة 100 بلدية، و1018 مقعداً لمجالس البلديات، و289 مقعداً لمجالس المحافظات.