قالت صحيفة “تليجراف” البريطانية، إن سفارة الإمارات في لندن تتعمد ممارسة الابتزاز وتشويه السمعة للأكاديمي البريطاني “ماثيو هيدجز” المعروفة بانتقاداته الشديدة لأبو ظبي.

من جانبه، صرح هيدجز الذي كان مسجونًا في الإمارات قبل سنوات، أن سلطات أبو ظبي تقوم بتشويه سمعته عبر توزيعها ملفًا يحتوي معلومات خاصة عنه وعن أسرته.

إضافة لذلك فقد قال إن الملف يتضمن معلومات خاصة عنه، بما في ذلك تقريرًا طبيًا عن حالته النفسية وصورًا التقطت له داخل زنزانته، وأخرى مع زوجته “دانييلا تيخادا”.

جدير بالذكر أن الأكاديمي واجه في الإمارات اتهامات بالتجسس لصالح المخابرات البريطانية (MI6) وحُكم عليه بالسجن مدى الحياة في نوفمبر 2018، بعد إلقاء القبض عليه في مطار دبي في 5 مايو من ذلك العام، بينما كان يحاول مغادرة البلاد.

يشار إلى أنه بموجب عفو رئاسي إماراتي، تم إطلاق سراح الأكاديمي البريطاني، الذي لطالما اتهم السلطات الإماراتية بمعاملته بطريقة قاسية وغير إنسانية ومهينة أثناء احتجازه لاحقًا في نوفمبر من ذلك العام.

تجدر الإشارة إلى أنه بعد مضي تلك المدة، كشف “هيدجز” في تصريحات لصحيفة تليجراف أن الإمارات وزعت مؤخرًا ملفا يحتوي على وثائق ومعلومات شخصية عنه وعن أسرته، بغية تشويه سمعته وتقويض مصداقيته.

 

اقرأ أيضاً : مركز دولي: المعتقل أحمد منصور يتعرض للموت البطيء في سجون الإمارات