قالت صحيفة “الأخبار” اللبنانية، إن الأردن يتهم جارته “السعودية“، بالمشاركة في حصاره اقتصاديًا بالتعاون مع الولايات المتحدة، بهدف فرض أجندة بعينها على المملكة الهاشمية. 

من جانبها، أكدت الصحيفة أن هذا الحصار تحدّث عنه بوضوح الملك عبدالله الثاني قبل عام، أمام مجموعة من الإعلاميين الأردنيين، متّهِماً صِهر الرئيس الأميركي السابق جاريد كوشنير، بمحاولة فرضه، مشيراً حينها أيضاً إلى تورُّط دولة عربية كبرى (لم يُسمّها).

فيما أضافت الصحيفة “مؤخرا، اتهم العاهل الأردني وليّ العهد السعودي محمد بن سلمان بالتآمر على الأردن، ومنع الدول العربية الشقيقة من تقديم مساعدات إليه”، حسب قولها.

جدير بالذكر أن كلام الملك الذي جاء في وثائق سرّية قالت “الأخبار” إنها اطلعت على مضمونها، يعتبر إشارة مزدوجة إلى “صفقة القرن” التي أراد كوشنير فرضها على عمّان، ومحاولة الانقلاب الفاشلة التي قادها شقيق الملك الأمير حمزة بمساعدة باسم عوض الله مستشار بن سلمان، المعتقَل حالياً لدى السلطات الأردنية.

فيما لفتت الصحيفة إلى أن عوض الله مثّل حلقة الوصل بين بن سلمان والأمير حمزة، على رغم أن الرياض حرصت على ألّا تترك دليلاً على تورُّطها في تلك المحاولة. 

اقرأ أيضًا : بعد فضيحة عرض السعودية.. الإماراتي محمد بن سليم يثير الجدل مجددًا بتعليقات مسيئة للمرأة