أثارت زيارة مدونة عمانية تُدعى “أسماء الشحي” لإسرائيل، غضب رواد موقع “تويتر”، مؤكدين دعمهم للشعب الفلسطيني، ومطالبين بمحاسبتها بتهمة التطبيع.

ونشرت المدونة العمانية على حسابها في “إنستغرام”، لقطات فيديو لوصولها إلى مطار بن غوريون في تل أبيب، وتحدثت عن استغراب موظف في المطار عند رؤيته “أول جواز سفر عُماني” في المطار.

وقال حساب “عمانيون ضد التطبيع”: “الناشطة في التواصل الاجتماعي الخائنة اسمها أسماء، عمانية مقيمة في دولة الإمارات، نزلت على فلسطين المحتلة اليوم عن طريق مطار بني صهيون”.

وأضاف أنها “تناست كل الدماء المسكوبة على أرض المطار وأرض فلسطين لشعب يحمي أمة.. نحن في عُمان ونيابه عن كل الشرفاء نرفض هذا الفعل الغادر ونطالب بالمحاسبة”.

بينما قال حساب باسم “راشد الربيعي”: “كونها تعيش خارج الوطن الأم فلا عجب أن تستقي ثقافتها من غير الوطن.. حتّى إن لهجتها ليست لهجة عمانيّة، ما يعني أنها لا تمت للوطن بصلة سوى جواز سفرها.. والعمانيون يبرؤون أنفسهم من هكذا تصرفات”.

ومشككا في كونها عئانية، قال حساب باسم “أحمد بن سعيد”: “هذي ليست عمانية ومعروفة من أي دولة.. بس عشان تشوه سمعة عمان حطت هذه الصورة”.

واعتبر حساب باسم “شيخه” أن “هذة طفرة جينية ما تحسب علينا، نحن العمانيين دمنا فلسطيني.. حتى موظف الجوازات استغرب من إنها عمانية.. وقال لها أول مره أشوف جواز عماني”.

أقرأ أيضا: إنتلجنس أونلاين: السعودية تعادي سلطنة عمان بداعي انحيازها للحوثيين