أكد تقرير صادر من موقع “إنتليجنس أونلاين” الاستخباراتي، عن أن عدداً من الدول المنضوية ضمن تحالف مع دول الغرب وحلف “الناتو”، ترسل الذخيرة والمساعدات العسكرية بصورة سرية إلى أوكرانيا.

فيما أظهر التقرير أن مجموعة كبيرة من هذه الدول ومنها خليجية، “على الرغم من حيادها رسمياً، ولا سيما البلدان المتعاملة مع قطاع الصناعة العسكرية في الغرب، تساعد بصورة غير مباشرة المجهود الحربي لدعم أوكرانيا عسكرياً.

يذكر أن الموقع، بصورة خاصة، تحدث عن توريد صواريخ “كروتال” و”ميسترال” الفرنسية، المضادة للطائرات والأهداف الجوية، قصيرة المدى ومتوسطة المدى، وصواريخ “ميلان” الفرنسية المضادة للدروع، من أجل استخدامها ضد روسيا.

فيما يعد استخدام أوكرانيا المكثف للقذائف والصواريخ دافعاً لحلفائها إلى العثور على إمدادات عسكرية جديدة بصورة مستعجلة، ولا سيما عقب مطالبات كييف المتزايدة بحاجتها إلى مزيد من الذخائر والأسلحة من أجل استخدامها ضد القوات الروسية.

جدير بالذكر أن المعلومات أكدت أن الإمارات والسعودية قدمت، ضمن هذا الإطار، المئات من أنظمة صواريخ “ميسترال” المضادة للطائرات، والتي تمّ تسليمها إلى أوكرانيا، بفضل الدول الوسيطة التي تعمل لمصلحة كييف.

 

اقرأ أيضًا :  بسبب علاقاتها مع روسيا.. أوكرانيا تطمح لمعاقبة كيانات اقتصادية في الإمارات