أكد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إن الاحتلال الإسرائيلي قصف القطاع بأكثر من 12 ألف طن من المتفجرات، منذ 7 أكتوبر الجاري، مفعولها يساوي قوة القنبلة الذرية التي أُلقيت على مدينة هيروشيما اليابانية عام 1945، فيما أفاد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان بأن ما معدله 22 صاروخا تدميريا سقط على كل كيلو متر مربع واحد.

وأظهر المكتب الإعلامي الحكومي، في بيان، أن “33 طنا من المتفجرات أُلقيت على كل كيلومتر مربع بالمتوسط في قطاع غزة منذ بداية العدوان”.

من جهة أخرى، قال “المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان”، إن طائرات الاحتلال الحربية أسقطت ما معدله 22 صاروخا تدميريا لكل كيلو متر مربع في قطاع غزة الذي لا تتجاوز مساحته 365 كيلو متر، البالغ عدد سكانه أكثر من 2.3 مليون نسمة، منذ السابع من أكتوبر الجاري.

جدير بالذكر أنه خلال الفترة ذاتها، قتلت حركات المقاومة الفلسطينية، وعلى رأسها “حماس”، أكثر من 1400 إسرائيلي وأصابت 5132، وفقا لوزارة الصحة الإسرائيلية، كما أسرت ما يزيد على 200 إسرائيلي، بينهم عسكريون برتب رفيعة، ترغب في مبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل.

يشار إلى أنه ردا على “اعتداءات إسرائيلية يومية بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى بمدينة القدس الشرقية المحتلة”، أطلقت “حماس” من قطاع غزة عملية “طوفان الأقصى” ضد إسرائيل في 7 أكتوبر الجاري.

اقرأ أيضًا : لتأييدها طوفان الأقصى.. الاحتلال يعتقل ممثلة من فلسطيني الداخل