كشف استطلاع جديد للرأي أجرته منظمة “بيانات من أجل التقدم” تأييدا واسعا داخل أوساط الديمقراطيين لوقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة، ما يسلط الضوء على الانقسام الحاد بين الحزب الديمقراطي ومؤيديه مع استئناف إسرائيل حملتها البرية في القطاع الذي مزقته الحرب.

فيما قال إجمالي 61% من الأمريكيين الذين شملهم الاستطلاع إنهم يؤيدون وقف إطلاق النار.

وأظهر الاستطلاع أن ما يقرب من 3 من كل 4 ديمقراطيين يؤيدون وقف إطلاق النار في غزة، طبقًا لما نقله موقع “ريسبونسبل ستيت كرافت”.

فيما وجد الاستطلاع، الذي شمل ما يقرب من 1200 ناخب محتمل في الفترة ما بين 22 و 25 نوفمبر الماضي، أن أغلبية (49%) من الناخبين الجمهوريين يؤيدون وقف إطلاق النار.

كما يسلط الاستطلاع الضوء على الرياح السياسية المعاكسة التي تواجه بايدن بينما يواصل دعمه العلني للهجوم الإسرائيلي على غزة، والذي خلف أكثر من 16 ألف شهيدا فلسطينيا، معظمهم من النساء و الأطفال.

جدير بالذكر أن تحالف من الزعماء العرب الأمريكيين والمسلمين أطلقوا حملة تدعو مؤيديهم إلى عدم التصويت لبايدن في انتخابات 2024.

ويمكن أن يكون لحركة #AbandonBiden، التي تركز على الولايات المتأرجحة التي تضم عددًا كبيرًا من السكان العرب أو المسلمين، تأثيرًا كبيرًا على فرص إعادة انتخاب الرئيس الديمقراطي، وفقًا لصحيفة “واشنطن بوست”.

كما أكدت الصحيفة: “إذا كانت انتخابات 2024 قريبة، فمن الممكن أن يكون عدد الأمريكيين العرب والمسلمين كافياً لإحداث فرق”.

وتابعت: “إذا امتنع الناخبون العرب والمسلمون عن التصويت بأعداد كبيرة بشكل غير عادي، فقد يحذو آخرون حذوهم. لاحظ أن 70% من الناخبين الشباب من جميع الأعراق لا يوافقون على طريقة تعامل بايدن مع الحرب”.

كذلك يؤكد الاستطلاع الجديد أن نسبة 63% من المستطلعين تحت سن 45 قالوا إنهم يؤيدون وقف إطلاق النار، بينما قال 22% فقط إنهم يعارضون ذلك.

اقرأ أيضًا : الاحتلال يعتقل 35 من الكوادر الطبية في قطاع غزة