قام جيش الاحتلال الإسرائيلي بتكثيف عملياته العسكرية برًا وجوًا، على غزة في ليلة اليوم الـ 82 للحرب، رغم التحذيرات الدولية من تزايد أعداد الضحايا المدنيين، ومنها من الأمم المتحدة التي أعلنت الثلاثاء تعيين منسّقة للشؤون الإنسانية في القطاع.

وأكدت وسائل إعلام فلسطينية بأن المقاومة الفلسطينية تخوض اشتباكات مع الاحتلال الإسرائيلي في حيّ “الشيخ رضوان” وغرب ووسط جباليا.

فيما تواصل مدفعية الاحتلال الإسرائيلي قصفها لمناطق في مدينة خانيونس جنوب القطاع مع سماع أصوات اشتباكات عنيفة.

وتخوض اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال في أحياء النفق والتفاح والدرج بمدينة غزة. 

يشار إلى أن الـ 24 ساعة الأخيرة ارتكاب فيها جيش الاحتلال نحو 18 مجزرة نتج عنها استشهاد أكثر من 240 فلسطينيا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة وفق صحة غزة.

كما استهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي منزلاً شرقي مدينة رفح، وكثف الاحتلال الإسرائيلي عملياته البرية والجوية في قطاع غزة رغم التحذيرات الدولية من تزايد أعداد الضحايا المدنيين.

ووصل عدد من المصابين إلى مستشفى أبو يوسف النجار جراء قصف الاحتلال منزلاً شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

بذلك ارتفعت حصيلة الشهداء في غزة إلى 20,915 شهيدا والجرحى إلى 54,918 مصابا.

وعلى الجانب الآخر أعلن الجيش الإسرائيلي أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي صباح الأربعاء، مقتل جنديين وضابط في المعارك بقطاع غزة.

كما وصلت حصيلة الجنود والضباط الإسرائيليين القتلى المعلن عنهم منذ بدء معركة “طوفان الأقصى” 7 من أكتوبر الماضي، إلى 498 قتيلا بينهم 165 منذ بدء التوغل البري يوم 27 أكتوبر، وذلك بعد الإعلان عن مقتل 3 جنود آخرين صباح اليوم.

اقرأ أيضًا : القسام تفجر نفقًا بقوة للاحتلال في غزة