جدول المحتوى

طالب السيناتور الأمريكي بيرني ساندرز، بوقف دعم بلاده العسكري الجديد المزمع لإسرائيل بقيمة 10 مليارات دولار على اعتبار أنها “تمول الحرب غير الأخلاقية” التي يشنها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على قطاع غزة.

يذكر أنه في بيان للسيناتور عن ولاية فيرمونت، واصل ساندرز توجيه الانتقادات لسياسات الحكومة الأمريكية وحكومة نتنياهو في غزة.

فيما جدد ساندرز إدانته هجمات حماس في 7 أكتوبر الماضي، قال: “يجب علينا قبول أن رد الجيش الإسرائيلي كان غير متناسب للغاية، وغير أخلاقي ومخالف للقانون الدولي”.

يشار إلى أن السيناتور المعارض لتقديم حزمة المساعدات العسكرية الإضافية لإسرائيل بقيمة 10 مليارات دولار والتي وضعت بجدول الأعمال في الكونجرس قال “هذا يكفي، يجب على الكونجرس رفض تقديم هذا التمويل”.

وتابع “التمويل الذي تقدمه الولايات المتحدة سيسمح لحكومة نتنياهو اليمينية بمواصلة حربها الوحشية ضد الشعب الفلسطيني، وهذا يعني دعما عسكريا غير مشروط”.

فيما سبق أن دعا ساندرز إلى قطع المساعدات العسكرية لإسرائيل ووقف إطلاق النار في غزة، وأعد مشروع قانون للتصويت في هذا الاتجاه في مجلس الشيوخ، لكن مشروع القانون لم يتم وضعه على جدول الأعمال.

اقرأ أيضًا : بايدن يطلب من الكونجرس تمويلاً لتهجير الفلسطينيين