أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، السبت، أن الولايات المتحدة وبريطانيا نفذتا عدوانا واسعا على اليمن.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين إن “طيران العدوان الأمريكي البريطاني شن 48 غارة جوية خلال الساعات الماضية شملت محافظات صنعاء والحديدة وتعز وحجة والبضاء.

على الجانب الآخر ذكر بيان مشترك أن الولايات المتحدة وبريطانيا نفذتا ضربات، السبت، على 36 هدفا مرتبطا بجماعة الحوثي المدعومة من إيران في اليمن.

وأضاف البيان، أنه تم استهداف منشآت تحت الأرض تابعة للحوثيين تشمل مخازن أسلحة ومنظومات وقاذفات صواريخ وغيرها من القدرات.

وقالت قناة “المسيرة” الفضائية، التابعة للحوثيين، إن “العدو الأمريكي والبريطاني شن مساء السبت عدوانا استهدف فيه بأكثر من 25 غارة محافظات صنعاء وحجة وذمار والبيضاء والحديدة وتعز”.

وأضافت أن الغارات استهدفت منطقتي النهدين وعطان جنوبي العاصمة صنعاء.

كما استهدف غارتان مديرية بني حشيش في محافظة صنعاء.

 واستهدف القصف  بـ11 غارة منطقة البرح بمديرية مقبنة ومناطق بمديرية حيفان بمحافظة تعز. واستهدف 3 غارات جبل الجدع بمديرية اللحية ومديرية الصليف، 7 غارات منطقة الجر بمديرية عبس.

وقال مصدر يمني مطلع، إن الطيران الأمريكي استهدف بعدد من الغارات معسكرين للحوثيين في مديرية السوادية ومدينة رداع وسط شمال محافظة البيضاء.

وأضاف المصدر أن 5 غارات تعرض لها معسكر “السوادية” و3 غارات أخرى استهدفت معسكر “القصير” برداع.

وقال المصدر إن غارة تاسعة للطيران الأمريكي استهدفت “منصة صواريخ باليستية” في عقبة المحمدين في مديرية الصومعة، إلى الجنوب من مدينة البيضاء ( المركز الإداري للمحافظة ذات الاسم) وسط البلاد.

وردا على العدوان قال عضو المكتب السياسي في جماعة أنصار الله الحوثيين محمد البخيتي إن عمليات الجماعة مستمرة حتى وقف العدوان على غزة.

من جانبها نقلت وكالة “رويترز” عن مسؤولين أمريكيين قولهما إن الولايات المتحدة “شنت سلسلة من الضربات على أهداف مرتبطة بإيران في اليمن” يوم السبت في ثاني يوم من عملياتها الانتقامية على ما يبدو ردا على مقتل جنود أمريكيين في هجوم الأسبوع الماضي.

\

وبوتيرة متقطعة منذ 12 كانون ثاني/ يناير الماضي، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف “مواقع للحوثيين” في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها في البحر الأحمر، ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

اقرأ أيضا: وسط دعوات المقاطعة.. الإمارات تستضيف وفد إسرائيلي ضمن فعاليات مؤتمر Arab Health