يستمر جيش الاحتلال الإسرائيلي في ارتكاب حرب التجويع وتحديدا في غزة وشمال القطاع، ما يهدد باستشهاد عشرات الأطفال والنساء والمسنين.

كذلك ذكرت مصادر محلية أن الطفل يزن الكفارنة المصاب بمرض وراثي نادر، استشهد صباح اليوم الاثنين، بعد حرمانه منذ بداية الحرب الإسرائيلية على غزة من حقه في توفير طعامه المخصص، بالإضافة إلى الدواء، ما أفقده أكثر من نصف وزنه.

فيما تسبب عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة، بانتكاسة مرضية، أدت إلى وفاته في مستشفى أبو يوسف النجار في مدينة رفح جنوب القطاع.

واستشهد طفلان آخران في الحضانات بمستشفيات شمال قطاع غزة، التي تتعرض لاستهداف متواصل من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.

جدير بالذكر أنه في وقت سابق، أفاد الناطق باسم وزارة الصحة الدكتور أشرف القدرة، باستشهاد 15 طفلا نتيجة سوء التغذية والجفاف، في مستشفى كمال عدوان شمال القطاع.

وقد لفت القدرة إلى أن هناك خشية حقيقية على حياة ستة أطفال، يعانون من سوء التغذية والجفاف في العناية المركزة بمستشفى كمال عدوان، نتيجة توقف المولد الكهربائي والأكسجين وضعف الإمكانات الطبية.

كذلك أكد أنه خلال 150 يوما من العدوان الإسرائيلي المتواصل، قتل الاحتلال 364 كادرا صحيا، واعتقل 269 آخرين، على رأسهم مدراء مستشفيات في خانيونس وشمال غزة.

وأضاف قائلا: “دمرت قوات الاحتلال الإسرائيلي 155 مؤسسة صحية، وأخرجت 32 مستشفى و 53 مركزا صحيا عن الخدمة”، مشيرا إلى أن الاحتلال استهدف أيضا 126 سيارة إسعاف لإخراجها عن الخدمة.

اقرأ أيضًا : أكسيوس: بايدن يمارس ضغوط للتوصل لاتفاق وقف النار في غزة