قالت وزيرة الخارجية اليابانية يوكو كاميكاوا، إن بلادها نشعر بقلق عميق إزاء اغتيال جيش الاحتلال الإسرائيلي فريق الإغاثة الأجنبي في قطاع غزة، مطالبة  بإجراء التحقيق اللازم في الحادثة.

من جانبها، شددت كاميكاوا في اتصال هاتفي مع وزير خارجية الاحتلال، يسرائيل كاتس، على ضرورة اتخاذ الاحتياطات الضرورية لمنع تكرار حوادث مماثلة في المنطقة، حسب بيان للخارجية اليابانية.

كذلك قالت إنها تعتقد بقوة أن وقف إطلاق النار الإنساني، والذي سيمكن من إطلاق سراح الأسرى من خلال أنشطة المساعدات الإنسانية الكافية، يجب أن يتحقق على الفور، مشددة على أن “القانون الإنساني الدولي له أهمية بالغة”.

فيما أكد الوزيرة اليابانية أن الأنشطة الاستيطانية الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة تنتهك القانون الدولي، مشددة  على ضرورة منع انتشار الصراعات في المنطقة.

كذلك قام جيش الاحتلال باغتيال فريق إغاثي مكون من سبعة عاملين أجانب، وهم من جنسيات أمريكية وكندية وأسترالية وبريطانية وبولندية وإيرلندية، عبر قصف سيارتهم في قطاع غزة بشكل مباشر.

فيما استهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي المركبة التي كانت تقل فريق الإغاثة وسائقهم الفلسطيني عبر شارع الرشيد بمنطقة دير البلح وسط قطاع غزة، بشكل مباشر، الأمر الذي أثار تنديدا دوليا ومطالبات بتقديم “إسرائيل” تفسيرا للمجزرة بحق الفريق الإغاثي.

اقرأ أيضًا : مقررة أممية: الاحتلال تعمد قصف فريق الإغاثة في غزة