قام ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي ببث مقطعا مصورا من الجانب الأردني، يظهر اعتراض صاروخ للقبة الحديدية طائرة مسيرة قادمة من العراق في سماء خليج ميناء العقبة الأردني.

فيما ذكرت وسائل إعلام عبرية أن صافرات الإنذار دوت في مدينة “إيلات” جنوب الأراضي المحتلة على البحر الأحمر.

من جانبه، قال موقع واللا العبري، إن جيش الاحتلال اعترض ثلاثة أجسام طائرة في سماء إيلات، مبينا أن سلاح الجو “الإسرائيلي” يحلق في أجواء المدينة بحثا عن مسيرات أخرى.

كذلك أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق أنها قصفت بثلاث طائرات مسيرة أهدافا عسكرية في إيلات – أم الرشراش بالأراضي المحتلة.

ومنتصف أبريل الماضي، أكد الأردن أنه اعترض “أجساماً طائرة” خرقت أجواءه تزامنا مع الهجوم بالصواريخ والمسيّرات الذي شنّته إيران على الكيان الإسرائيلي.

وقالت الحكومة في بيان، إن ذلك جاء “للحيلولة دون تعريض سلامة مواطنينا والمناطق السكنية والمأهولة للخطر”.

فيما أكد البيان أن “شظايا سقطت في أماكن متعددة خلال ذلك، دون إلحاق أي أضرار معتبرة أو أي إصابات بين المواطنين”.

وكانت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية قد أفادت بأن “طائرات سلاح الجو الإسرائيلي ومعدات إلكترونية متطورة نصبت كمينا للطائرات دون طيار الإيرانية في سماء الأردن، وفي الوقت نفسه خرجت طائرات أردنية من قواعدها لإطلاق النار على الطائرات دون طيار الإيرانية التي شقت طريقها إلى الأراضي الإسرائيلية”.

كذلك حثت الحكومة الأردنية مختلف الأطراف على “ضبط النفس، والتعامل بانضباط ومسؤولية مع التوترات التي تمر بها المنطقة، وعدم الانجرار نحو أي تصعيد ستكون له بلا شك مآلات خطيرة”.

اقرأ أيضًا : هجوم ضاري على نتنياهو من الداخل الإسرائيلي