أكدت وسائل إعلام لبنانية أن عددا من القتلى والجرحى سقطوا جراء غارات الاحتلال على الهرمل قرب الحدود اللبنانية السورية.

فيما قالت إن غارات الاحتلال شمال لبنان استهدفت قافلة شاحنات ومركبات وصهاريج وقود كانت قادمة من سوريا ما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص بينهم ثلاثة سوريين.

كما أظهرت مقاطع مصورة على موقع التواصل الاجتماعي تضرر منزل قيد الإنشاء؛ جراء غارة الاحتلال على فنيدق عكار، واندلاع حرائق بعد استهداف طيران الاحتلال لمنطقة الهرمل في لبنان.وتعد هذه المرة الأولى التي يستهدف خلالها طيران الاحتلال منطقة النبع في قرية فنيدق عكار على الحدود السورية اللبنانية.

وكان حزب الله قد أعلن، عن استهدافه مباني عسكرية داخل مستوطنات شمال فلسطين المحتلة، في حين تعرضت مناطق جنوب لبنان لقصف متقطع في إطار التصعيد والتوتر المتواصل على طرفي الحدود.

من جانبه، قال الحزب، في بيانين إن عناصره استهدفوا “مبنى يستخدمه جنود العدو في مستعمرة ’يرؤون’ بالأسلحة ‏المناسبة، وأوقعوا من بداخله بين قتيل وجريح”.

وقصف الحزب “مبنيين يتمركز فيهما جنود العدو في مستعمرة المنارة بالأسلحة المناسبة، وأصابوهما إصابة مباشرة، وأوقعوا الجنود بين قتيل وجريح”، وفق الحزب.

وشدد على أن العمليتين تمثلان “ردا على اعتداءات العدو ‏على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة، خصوصا بلدتي حولا وشبعا”.

اقرأ أيضًا : الرئاسة الفلسطينية تتهم أمريكا بالضلوع في مجزرة النصيرات