تحدث مقال الكاتبة إيمي تشين في مقال لصحيفة نيوريوك تايمز٬ ظاهرة نفوذ الأمريكيين من أصول هندية في السياسة الأمريكية٬ فمن منافسين لدخول سباق الرئاسة الأمريكية مثل نيكي هيلي وفيفيك راماسوامي٬ إلى زوجة نائب دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية أوشا فانس.

جدير بالذكر أنه عندما أصبح السيناتور جيه دي فانس هذا الأسبوع نائبًا لدونالد  ترامب في الانتخابات الرئاسية للحزب الجمهوري، كانت هذه هي المرة الأولى التي تترشح فيها أمريكية هندية وهندوسية متدينة وهي أوشا فانس لمنصب زوجة نائب الرئيس.

فيما عزز ذلك واقعًا في الوقت الحالي، “ستخدم امرأة من أصل هندي في البيت الأبيض لفترة أخرى أو ستكون السيدة الثانية”، بحسب المقال.

جدير بالذكر أن ذلك كان قد أحدث إنجاز لمجتمع الأمريكيين الهنود الذي برز كقوة سياسية خلال العقد الماضي. فقد أصبحت كامالا هاريس في عام 2021 أول شخص من أصل هندي، وكذلك أول امرأة وأول شخص أسود البشرة يتولى منصب نائب الرئيس، قبل أن تترشح اليوم إلى منصب الرئيس بعد انسحاب جو بايدن.

والدورة الرئاسية لعام 2024 هي أول دورة رئاسية تضم مرشحين أمريكيين من أصل هندي هما نيكي هالي وفيفيك راماسوامي.

يشار إلى أنه يوجد الآن خمسة أعضاء أمريكيين من أصل هندي في الكونغرس وما يقرب من 40 أمريكيًا هنديًا في المجالس التشريعية للولايات، وهو أعلى عدد من أي مجموعة من أصل آسيوي في البلاد، وفقًا لمنظمة بيانات الأمريكيين الآسيويين وسكان المحيط الهادئ “AAPI Data”، وهي منظمة تجمع البيانات عن الأمريكيين الآسيويين.

اقرأ أيضًا : الاحتلال يقصف جنوب لبنان.. وقتلى في صفوف حزب الله