كشف موقع أكسيوس الإخباري عن مسؤولين أمريكيين قولهم، إن الرئيس جو بايدن “طلب من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال مكالمة صعبة التوقف عن تصعيد التوترات في المنطقة”.

فيما حذر بايدن نتنياهو من أنه إذا اختار التصعيد فلا يجب أن يعتمد على واشنطن لإنقاذه، وفقا للمسؤولين الذين تحدثوا للموقع.

كذلك أظهر المسؤولون، أن بايدن طالب نتنياهو بالتحرك فورا نحو اتفاق بشأن الرهائن ووقف إطلاق النار في غزة.وأضافوا، أنهم يشعرون بأن نتنياهو أبقى بايدن في الظلام بشأن خططه لتنفيذ الاغتيالات، فيما أكدوا أن رئيس وزراء الاحتلال ترك انطباعا في واشنطن بأنه يستجيب لطلب بايدن بالتركيز على إبرام اتفاق.

فيما أوضح بايدن خلال الاتصال أنه غير راض عن الاتجاه الذي اتخذه نتنياهو، كما ناقش معه الاستعدادات العسكرية المشتركة للرد على هجمات إيران وحزب الله.

طبقًا للموقع فقد أبلغ بايدن نتنياهو بأن “واشنطن ستساعد إسرائيل في إحباط أي هجوم إيراني، لكنه لا يتوقع بعد ذلك المزيد من التصعيد من جانب إسرائيل”.

ولفت المسؤولون إلى أن “بايدن رفع صوته وأخبر نتنياهو أنه يريد التوصل إلى اتفاق في غضون أسبوع إلى أسبوعين”.

من جهة أخرى، نقل موقع والا العبري، عن مكتب نتنياهو قوله، إن “رئيس الوزراء أكد للرئيس الأمريكي جو بايدن -خلال اتصال هاتفي- أنه يعمل فقط وفق المتطلبات الأمنية لإسرائيل”.

من جهته، قال موقع “إسرائيل اليوم” إن “تقديرات إسرائيل تشير إلى أن إيران ستشن هجوما أكبر وأضخم من الهجوم السابق الذي نُفذ أبريل/نيسان الماضي”.يأتي هذا وسط حالة توتر تسود المنطقة تحسبا للرد على تصعيد الاحتلال الأخير في لبنان وإيران.

اقرأ أيضًا : إقامة صلاة الجنازة على الشهيد إسماعيل هنية في المسجد الأقصى المبارك