كشفت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيير، في تصريح صحفي: “من الضروري تعامل إسرائيل مع جميع السجناء وفقا للقانون الدولي”، وذلك في إشارة إلى التقارير التي نُشرت بخصوص اغتصاب وتعذيب وإساءة معاملة السجناء الفلسطينيين من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.

فيما دعت بيير دولة الاحتلال الإسرائيلي إلى “معاملة جميع الأسرى بطريقة إنسانية وكريمة، وفقا للقانون الدولي، واحترام حقوق الإنسان للسجناء، والتصرف بمسؤولية تجاه أي تجاوزات أو انتهاكات”.

كما أوضحت بيير، أنهم يتابعون التحقيق الذي بدأه جيش الاحتلال الإسرائيلي بخصوص حادثة الاعتداء الجنسي على أسير فلسطيني. فيما شدّدت على “ضرورة التصرّف وفق القانون”.

بدوره، قال ماثيو ميلر، وهو المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إنه “يتعيّن على إسرائيل إجراء تحقيق شامل في الاعتداء الجنسي على أسير فلسطيني”  مؤكدا على ضرورة ألاّ يكون هناك أي تسامح مع حوادث الاعتداء الجنسي على أي سجين.

وتابع ميلر أنه “لا يمكن قبول التحرش الجنسي أو الاعتداء الجنسي أو أي حوادث مماثلة بحق أي سجين في العالم؛ وأن هذه الاعتداءات تتعارض مع أبسط حقوق الإنسان”.

وشدد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، على أنّه يتعين على دولة الاحتلال الإسرائيلي التحقيق بشكل صارم في مزاعم وأخبار الاعتداء الجنسي على السجناء، ومحاسبة مرتكبي هذه الحوادث.

اقرأ ايضًا : جاءك الموت يا نتنياهو.. تفاعل كبير مع تولي السنوار رئاسة حركة حماس