شدّدت سلطات الاحتلال الإسرائيلي من الإجراءات الأمنية حول الوفد الإسرائيلي الذي يزور العاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في مفاوضات حساسة، وذلك بعد تلقي تحذيرات من نية إيران استهداف مسؤولين إسرائيليين، بما في ذلك أعضاء الوفد الموجود حاليًا في قطر.

وذكرت قناة “كان” العبرية أن الوفد الإسرائيلي، الذي يضم رئيس الموساد ورئيس الشاباك ومسؤول ملف الأسرى، خضع لإجراءات أمنية مشددة، وطُلب من هؤلاء المسؤولين اتخاذ احتياطات أمنية خاصة خلال زيارتهم للدوحة. وأشارت المصادر إلى أن الطائرة التي أقلت الوفد الإسرائيلي هبطت أولًا في أبو ظبي بالإمارات، في خطوة غير معتادة، قبل أن ينتقل الوفد بطريقة آمنة لم تُفصح تفاصيلها إلى العاصمة القطرية الدوحة.

هذه الإجراءات تأتي في سياق التوترات المتصاعدة بين إسرائيل وإيران، خاصة بعد اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية في طهران نهاية الشهر الماضي. وقد زادت هذه الجريمة من احتمالات رد فعل إيراني قوي على إسرائيل، حيث توعدت إيران بالانتقام الشديد. ووفقًا لتقارير إعلامية، طلبت وزارة الخارجية الإسرائيلية من ممثليها في الخارج أخذ الحيطة والحذر، كما وزعت الحكومة الإسرائيلية هواتف تعمل عبر الأقمار الاصطناعية على الوزراء وكبار المسؤولين تحسبًا لأي هجوم على شبكة الاتصالات الإسرائيلية.

وكانت صحيفة “وول ستريت جورنال” قد نقلت عن دبلوماسي إيراني قوله إن رد إيران على اغتيال هنية سيكون مفاجئًا، مؤكدًا أن إسرائيل تجاوزت جميع الخطوط الحمراء باغتيالها لهذا القائد الفلسطيني.

اقرأ أيضًا : الاحتلال يطالب بإخلاء مناطق جديدة في خان يونس ودير البلح