أعلن حزب الله يوم السبت عن استهدافه مواقع الاحتلال الإسرائيلي في شمال فلسطين المحتلة بصواريخ كاتيوشا، في رد على الهجوم الإسرائيلي الذي أودى بحياة عشرة مدنيين سوريين في منطقة النبطية بجنوب لبنان خلال الليل.

وأشار الحزب إلى أن الهجوم كان رداً على الاعتداءات الإسرائيلية التي استهدفت القرى الجنوبية، بما في ذلك بلدة الكفور، التي أسفرت عن مقتل وجرح مدنيين سوريين.

 وفي المقابل، قالت وسائل إعلام عبرية إن عشرات الصواريخ أُطلقت من جنوب لبنان نحو منطقة صفد ومحيطها في الجليل الأعلى، حيث ذكرت صحيفة “إسرائيل اليوم” أن أحد الصواريخ أصاب مبنى في المنطقة.

وأكد الجيش الإسرائيلي إصابة جنديين، أحدهما إصابته خطيرة، جراء سقوط قذيفة أُطلقت من لبنان على مسغاف عام. وأضافت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن نحو 40 صاروخًا أُطلقت من جنوب لبنان باتجاه الجليل الأعلى. 

وفي سياق متصل، ذكرت صحيفة “إسرائيل اليوم” أن هناك حالة تأهب قصوى على الحدود الشمالية بعد الهجوم الإسرائيلي الكبير على النبطية، مشيرة إلى أن قيادة الجبهة الداخلية طلبت من سكان الجليل الأعلى البقاء بالقرب من الملاجئ.

وفي وقت سابق، أفادت وزارة الصحة اللبنانية بمقتل 10 أشخاص جراء قصف إسرائيلي استهدف منطقة وادي الكفور في النبطية. منذ الثامن من أكتوبر 2023، يتبادل الجيش الإسرائيلي وفصائل لبنانية وفلسطينية القصف اليومي عبر “الخط الأزرق”، مما أسفر عن مئات القتلى والجرحى، معظمهم في الجانب اللبناني.

اقرأ أيضًا : الاحتلال يطالب بإخلاء مناطق جديدة في خان يونس ودير البلح