ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجزرة بحق عائلة فلسطينية في بلدة الزوايدة وسط قطاع غزة، حيث قصفوا منزلاً لجأت إليه العائلة. استشهد 20 فلسطينيًا، بينهم 15 من عائلة واحدة، وأصيب آخرون في القصف المستمر منذ فجر السبت.

وذكر الدفاع المدني أن القصف الذي نفذته طائرة حربية على منشأة ومنزل لعائلة العجلة أدى إلى اشتعال النيران في المكان، حيث سقط 17 شهيدًا، بينهم 15 من عائلة العجلة، من بينهم رجل، والدته، زوجتاه، و11 من أبنائه، فيما لا تزال أعمال البحث جارية عن مفقودين وعالقين تحت الأنقاض.

كما استمر القصف المدفعي على مناطق شرقي دير البلح وخان يونس، مع استمرار الهجمات على مدينتي رفح وخان يونس، حيث شهدت المناطق قصفًا متقطعًا وإطلاق نار عنيف.

وواصلت قوات الاحتلال عمليات نسف المباني السكنية في رفح، وتعرض حي الصبرة في مدينة غزة لقصف مدفعي مكثف، حيث سقطت ثلاث قذائف بالقرب من ديوان أبو شريعة، مما أدى إلى إصابتين.

تواصل الغارات الإسرائيلية وهجماتها الوحشية على المدنيين في غزة لليوم 317 على التوالي. وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن تجاوز عدد الشهداء 40 ألفًا، مع إصابة نحو 92 ألفًا و400 جريح، بينما لا يزال آلاف آخرون تحت الأنقاض.

اقرأ أيضًا : مسيرة انتحارية للقسام تهاجم قوة للاحتلال في خان يونس