استشهد خمسة فلسطينيين، بينهم محمد الزبيدي نجل الأسير القائد زكريا الزبيدي، نتيجة قصف إسرائيلي استهدف مركبة في مدينة طوباس شمالي الضفة الغربية. وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بأن قوات الاحتلال منعت طواقمه من الوصول إلى أحد المصابين في مخيم الفارعة القريب. يأتي هذا القصف في إطار حملة عسكرية واسعة يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على المنطقة، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات بين مقاومين فلسطينيين والقوات الإسرائيلية.

بحسب وسائل إعلام فلسطينية، فإن القصف استهدف مجموعة فلسطينية مسلحة في مخيم الفارعة بالأغوار الشمالية، مما أدى إلى استشهاد خمسة أشخاص، من بينهم محمد الزبيدي، نجل الأسير زكريا الزبيدي. ويعد زكريا الزبيدي من أبرز القادة الفلسطينيين في الضفة الغربية، والمعتقل في سجون الاحتلال الإسرائيلي. واندلعت اشتباكات عنيفة بين المقاومين الفلسطينيين وقوات الاحتلال عقب القصف، حيث قام المقاومون بتفجير عبوة ناسفة استهدفت آليات الجيش الإسرائيلي المتوغلة في المنطقة.

في سياق متصل، دفع جيش الاحتلال الإسرائيلي بتعزيزات عسكرية إلى مخيم جنين المجاور، وأجبر الأهالي في محيط المخيم على إخلاء منازلهم. وأشار موقع “والا” الإسرائيلي إلى أن الجيش قرر تمديد العملية العسكرية في مخيم جنين، بناءً على تعليمات وزير الدفاع يوآف غالانت، في ضوء استمرار توفر معلومات استخباراتية تشير إلى وجود بنية تحتية عسكرية في المخيم. كما اقتحمت القوات الإسرائيلية منزل الشهيد مالك لافي في مخيم عقبة جبر جنوب أريحا، ضمن سلسلة من العمليات التي تهدف إلى تفكيك ما تعتبره البنية التحتية للمقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية.

اقرأ أيضًا : دعوى أمريكية ضد قادة حماس بتهم الإرهاب والسعي لتدمير إسرائيل