أصدرت قبيلة الحويطات الأردنية، التي ينتمي إليها الشهيد ماهر الجازي، منفذ عملية معبر الكرامة، بيانًا أكدت فيه أن ما قام به ابنها الشهيد كان ردة فعل طبيعية على الجرائم الإسرائيلية المستمرة في قطاع غزة. وأشارت القبيلة إلى أن دم الشهيد الأردني ليس أغلى من دماء أبناء الشعب الفلسطيني الذين يتعرضون يوميًا للانتهاكات الإسرائيلية.

في بيانها الصادر يوم الاثنين، شددت قبيلة الحويطات على أن عملية معبر الكرامة جاءت كنتيجة مباشرة لما وصفته بالأعمال الشيطانية والمجازر التي يرتكبها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وحكومته تجاه الشعب الفلسطيني بشكل عام وسكان غزة بشكل خاص. وأضاف البيان أن المسؤولية الكاملة لما جرى تقع على عاتق نتنياهو، مشيرة إلى أن سياساته العدوانية هي السبب في تصاعد التوترات والهجمات الانتقامية.

وأوضحت القبيلة أن الشعب الأردني يقف دائمًا بجانب الشعب الفلسطيني، مشيرة إلى أن العملية التي نفذها الجازي كانت تعبيرًا عن غضب الشعب الأردني تجاه الجرائم الإسرائيلية، مؤكدة أن المقاومة حق مشروع طالما استمرت إسرائيل في اعتداءاتها.

في مدينة الحسينية بمحافظة معان جنوب الأردن، أقامت قبيلة الحويطات خيمة عزاء للشهيد ماهر الجازي، حيث تحولت خيمة العزاء إلى مكان للتهنئة والاحتفال. استقبلت القبيلة الآلاف من الأردنيين القادمين من مختلف المحافظات، الذين قدموا لتهنئة عائلة الجازي بعمله البطولي. وقد أعرب العديد من الحاضرين عن فخرهم بالشاب الذي نفذ العملية، معتبرين أنه رمز للمقاومة في وجه الاحتلال.

وبحسب وسائل إعلام محلية، امتلأت خيمة العزاء عن بكرة أبيها بالزوار، ما جعلها مكانًا يعبر فيه الأردنيون عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني وتأكيدهم على دعم المقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي.

نفذ ماهر الجازي، يوم الأحد، عملية إطلاق نار عند معبر الكرامة، الذي يربط بين الضفة الغربية المحتلة والأردن، حيث استهدف ثلاثة جنود إسرائيليين وأرداهم قتلى. تعتبر هذه العملية جزءًا من تصاعد التوترات في المنطقة، في ظل تزايد الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة وتفاقم الأوضاع الإنسانية للفلسطينيين.

وفي ظل استمرار الاعتداءات الإسرائيلية على غزة والضفة الغربية، يُتوقع أن تزداد الهجمات الانتقامية من قبل أفراد وجماعات متضامنة مع الفلسطينيين. قبيلة الحويطات، من خلال بيانها، عبرت عن موقفها الداعم للشهيد الجازي، وأكدت أن هذا النوع من العمليات هو رد فعل طبيعي على الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

تبرز هذه العملية مجددًا التوترات المتزايدة بين الأردن وإسرائيل، في ظل تعاطف الشعب الأردني الكبير مع الفلسطينيين ودعمهم لنضالهم ضد الاحتلال.

اقرأ أيضًا : لقطات توثيقية تثير الجدل لإعدام الشهيد الأردني ماهر الجازي في معبر الكرامة