أثار افتتاح إيران مطار “الإمام علي” في جزيرة طنب الكبرى، إحدى الجزر الثلاث المتنازع عليها مع الإمارات، حفيظة بعض الناشطين الإماراتيين، والذين وصفوه بالاستيطان كما يفعل الاحتلال الإسرائيلي بالأراضي الفلسطينية.

يذكر أن إيران دشنت أول خط طيران بين العاصمة طهران وجزيرة طنب يوم الثلاثاء الماضي، وجرى الافتتاح بحضور قائد القوة البحرية للحرس الثوري، الأدميرال “علي رضا تنكسيري”، ورئيس منظمة الطيران المدني، “محمد محمدي بخش”.

وخلال الاحتفال شدد الأدميرال “علي رضا تنكسيري” على أن “سيادة القوة البحرية لحرس الثورة في السطح وتحت السطح وفوق السطح في منطقة الخليج ومضيق هرمز تجري بصورة جيدة ومستديمة في ظل السيطرة الاستخبارية الذكية، حيث أن السيادة البحرية هي للجمهورية الإسلامية الإيرانية”.

وهو ما أثار غضب المدون الإماراتي “عبد الخالق عبد الله” الذي نشر تغريدة على موقع تويتر قال فيها “تستمر إيران في تجاهل مبدأ حسن الجوار واستفزاز الإمارات بافتتاحها اليوم مطار في جزيرة طنب الكبرى الإماراتية وتحويل احتلالها الغاشم لجزر الإمارات إلى احتلال استيطاني لا يختلف عن الاحتلال الاستيطاني الإسرائيلي لفلسطين، اقل ما يقال في هذا الجار الإيراني المتعنت انه وجع رأس مستديم”.

تجدر الإشارة إلى أن “عبد الخالق عبد الله” دائم التناقض في مواقفه حيث أنه قد شن هجوم على إيران من قبل ونعتها بـ”دولة الشر والإرهاب” تارة، وعبر عن فخره بالعلاقات بين الإمارات وإيران تارة، وقال للحوثيين حينئذ “إيران أقرب لنا منكم”.