قالت وكالة “أسوشيتد برس” إن واشنطن تعتزم إعادة تركيب الرصيف البحري المؤقت قبالة قطاع غزة بهدف لاستخدامه عدة أيام لنقل المساعدات المتراكمة في قبرص وعلى الرصيف العائم إلى المنطقة الآمنة.

كما نقلت عن مسؤولين أمريكيين قولهم المسؤولون، أن الخطة النهائية نفسها تقضي بتفكيك الرصيف وإزالته نهائيا من قبل الجيش الأمريكي الذي سيغادر بمجرد إتمام مهمته.

يذكر أنه في أواخر الشهر الماضي، قالت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” إن الرصيف البحري الذي شيده الجيش الأمريكي قبالة غزة أزيل مرة أخرى بسبب حالة البحر.

فيما ذكرت المتحدثة باسم البنتاغون سابرينا سينغ للصحفيين أن الجيش سيراقب الظروف الجوية لتحديد متى يتعين إعادة تركيب الرصيف، لكنها أقرت بأن منطقة التجميع مليئة تقريبا بالمساعدات المخزنة التي ينتظر أن توزعها الأمم المتحدة.

وتابعت سينغ: “إذا لم تكن هناك مساحة كافية في منطقة التجميع، فليس من المنطقي أن نضع جنودنا من الرجال والنساء هناك عندما لا يكون هناك شيء لنقله”.

ولم تكن تلك المرة الأولى التي يتفكك فيها الرصيف البحري، بل الثالثة، نتيجة ارتفاع الأمواج، وتسببها في تفكيكه إلى حد وصول أجزاء منه إلى شواطئ زيكيم وتل أبيب.

كما علق برنامج الأغذية العالمي نقل وتوزيع المساعدات عبر الرصيف الأمريكي العائم في غزة، بسبب مخاوف تتعلق بسلامة موظفي البرنامج.

اقرأ أيضًا : بن غفير لديه خطة مجنونة لاستعادة الأسرى