استنكرت الرابطة الإماراتية لمقاومة التطبيع انحياز النظام الإماراتي بقيادة محمد بن زايد للرواية الإسرائيلية على خلفية موقفه المشين من التوتر الحاصل في الأراضي الفلسطينية.

من جانبها قالت الرابطة “بين الهجوم الشرس على الفلسطينيين والرد الخجول ضد جرائم الاحتلال، التطبيع يلقي بظلاله على سياسة الإمارات الخارجية، ويجعلها منحازة باستمرار للرواية الإسرائيلية”، حسب قولها.

فيما لقي موقف الإمارات انتقادات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي لاسيما من النشطاء الفلسطينيين لدولة الإمارات وموقفها المنحاز لدولة الاحتلال في ظل تحالفها العلني مع تل أبيب.

فيما قارن نشطاء بين موقف الإمارات من مجزرة جنين التي راح ضحيتها تسعة شهداء فلسطينيين في عملية عسكرية لجيش الاحتلال وموقفها من عملية إطلاق النار في القدس المحتلة.

وجاء في بيان الإمارات عند ما يتعلق بالضحايا الفلسطينيين ” أدانت دولة الإمارات اقتحام القوات الإسرائيلية مخيم جنين الفلسطيني، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى”،.

في المقابل عند مقتل مستوطنين تابعين لدولة الاحتلال جاء بيان الإمارات شديد اللهجة ونص على: ” أدانت دولة الإمارات بشدة الهجوم الإرهابي الذي وقع بالقرب من كنيس في القدس، وأسفر عن مقتل وإصابة عدد من الأشخاص”، حسب البيان.

كما أكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان لها أن دولة الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية.

فيما أعربت الوزارة عن “خالص تعازيها إلى حكومة الاحتلال وشعبها الصديق ومواساتها لأهالي وذوي الضحايا جراء هذه الجريمة النكراء، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين”، حسب بيان الوزارة.

 

اقرأ أيضًا : تحركات طحنون تدلل على اشتداد صراع الحكم في أبوظبي