fbpx
Loading

اتهامات إيرانية لأمريكا بقتل 8.5 مليون شخص حول العالم

بواسطة: | 2019-11-02T20:39:34+02:00 السبت - 2 نوفمبر 2019 - 8:39 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قال القائد العام للحرس الثوري الإيراني اللواء “حسين سلامي”، السبت، أن الولايات المتحدة قامت بقتل نحو 8.5 ملايين شخص؛ بسبب تدخلاتها المباشرة وغير المباشرة في الحروب خلال السنوات الأربعين الأخيرة.

وحسب وكالة “مهر” الإيرانية للأنباء، فإن “سلامي” قال: إنه في الوقت الذي تعلن فيه الولايات المتحدة رفضها امتلاك أسلحة الدمار الشامل، فإنها أول من استخدمه.

وأضاف: “ما يثير السخرية أن أمريكا تتحدث عن الأمن العالمي، في الوقت الذي تعتبر فيه من أكبر مصدري السلاح في العالم”.

وتابع قائد الحرس الثوري الإيراني أننا “لدينا من الصواريخ أكثر مما نحتاج، وقواتنا جاهزة لاستخدامها”، مهددا بالرد على “أي عدو يتآمر ضد طهران”.

وزاد: “لدينا العزيمة والقدرة على مواجهة أي عدو”، لافتا إلى أن إيران لا تقبل التهديد أو الاستسلام.

وختم حديثه بالقول: “أمريكا لم تعد القوة الأولى في العالم حتى يخشاها أحد”.

والجمعة، اتهمت الولايات المتحدة النظام الإيراني بإنفاق حوالي مليار دولار لدعم وكلائه من “الجماعات الإرهابية”، واصفة طهران بأنها “مازالت أسوأ دولة راعية للإرهاب في العالم”.

والخميس، فرضت الولايات المتحدة عقوبات جديدة على قطاع الإنشاءات والتجارة في إيران، من بينها عقوبات على 4 مواد تستخدمها طهران في برامجها العسكرية أو النووية.

وانسحبت إدارة الرئيس الأمريكي؛ “دونالد ترامب”، العام الماضي، من الاتفاق النووي الذي أبرمته إيران مع القوى الكبرى عام 2015، وعاودت فرض عقوبات في حملة “الضغط الأقصى” المصممة لإجبار إيران على العودة إلى طاولة المفاوضات.

ويريد “ترامب” صفقة أوسع من شأنها أن تحد من برنامج الصواريخ الباليسيتية الإيرانية، بالإضافة إلى أنشطتها الإقليمية، إلا أن طهران تؤكد أنها لن تدخل في أي مفاوضات مع الولايات المتحدة ما لم تظهر واشنطن “حسن النية”.


اترك تعليق