كشف مصدر يمني، عن سيطرة قوات الجيش والأمن على مواقع ومعسكرات تابعة لقوات مدعومة من الإمارات في محافظة شبوة، شرقي اليمن.

وقال المصدر إن قوات الجيش سيطرت على معسكر تابع لقوات العمالقة التابعة للمجلس الانتقالي المنادي بانفصال جنوب اليمن عن شماله، شمال مدينة عتق، عاصمة شبوة، بعد شنها هجمات على معسكراته ومواقعه في المدينة.

وأضاف المصدر أن القوات الحكومية صادرت أسلحة متنوعة منها 5 مدرعات و8 مركبات عسكرية تابعة للقوات المدعومة إماراتيا، بعد فرارها من المعسكر الذي تمت السيطرة عليه.

وأشار إلى أن قوات الجيش والأمن الخاصة بسطتا سيطرتهما على معظم المواقع والحواجز والمباني التي كانت تسيطر عليها القوات التابعة للمجلس الانتقالي في مدينة عتق، بعد فشل المجلس الرئاسي في إيقاف المعارك التي تدور رحاها منذ 3 أيام.

ووفقًا للمصدر، فإنه تمت استعادة السيطرة على مبنى السلطة المحلية في مدينة عتق، ومستشفى المدينة، ومواقع عسكرية أخرى شرق وجنوب المدينة.

وقال المصدر، إن القوات المدعومة من أبوظبي تراجعت إلى مطار عتق، وتتمركز فيه حاليا، فيما تنتشر قوات حكومية في محيطه، في مسعى منها لإحكام السيطرة عليه.

 وتجددت المعارك بين الطرفين، عقب هدوء حذر استمر لساعات، وذلك على خلفية قيام محافظ شبوة، “عوض ابن الوزير”، وهو مقرب من الإمارات، بتحشيد مجاميع مسلحة من عدد من المديريات، قبل أن تهاجم مواقع القوات الحكومية، التي قررت بعد ذلك حسم المعركة.

اقرأ أيضا: قتلى وإصابات في صفوف الجيش اليمني وجماعة الحوثي تخرق الهدنة