أكدت القيادة المركزية في الجيش الأمريكي أن طاقم سفينة شحن أصيبت بصواريخ أطلقها الحوثيون من اليمن قد غادرها، بعد عجزه عن إخماد الحريق الناجم من الهجوم.

فيما قالت القيادة  (سنتكوم) في بيان على منصة إكس: “استهدف الحوثيون المدعومون من إيران سفينة إم – في فيربينا، وهي ناقلة بضائع تملكها أوكرانيا وتشغلها بولندا وترفع علم بالاو، بهجومين منفصلين بصاروخين، ما أدى إلى نشوب حرائق على متنها”.

وتابعت “أن الطاقم أصدر نداء استغاثة، حيث قدمت سفينة (إم – في آنا ميتا) المساعدة، واستعادت البحارة ونقلتهم إلى بر الأمان، حيث ترك طاقم البحارة السفينة بسبب استمرار الحرائق وعدم القدرة على السيطرة عليها”.وبينت، ” أن بحارا أصيب بجروح خطيرة في الهجوم، “وتم إجلاؤه من جانب القوات الأمريكية”.

كذلك ذكرت سنتكوم أن “الفرقاطة الإيرانية جمران كانت على بُعد 8 أميال بحرية من السفينة، إلا أنها لم تستجب لنداء الاستغاثة”.

فيما أعلنت جماعة “الحوثي” اليمنية، مساء السبت، غرق سفينة “فيربينا” في خليج عدن، بعد يومين من استهدافها بصواريخ.والخميس، أعلن يحيى سريع، المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي، أن “القوات المسلحة اليمينة استهدفت السفينة (فيربينا) في البحر العربي، والسفينة (سي جارديان) والسفينة (أثينا) في البحر الأحمر”.

وأضاف أن الهجوم على السفن الثلاث تم بعدد من الصواريخ البحرية والبالستيةِ والطائرات المسيرة.

اقرأ أيضًا : تقارير: الإسرائيليون يتوجهون إلى جورجيا هربا من الحرب