fbpx
Loading

الصين تطالب “الوفاق” الليبية بتقديم أدلة على استخدام طائرات صينية في قصف طرابلس

بواسطة: | 2019-11-20T13:46:04+02:00 الأربعاء - 20 نوفمبر 2019 - 1:46 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

رفضت الصين، الثلاثاء، اتهامات حكومة الوفاق الليبية باستخدام الإمارات طائرات صينية الصنع في قصف العاصمة طرابلس، في إطار مساندتها لقوات شرق ليبيا التي تحاول السيطرة على المدنية منذ إبريل/ نيسان الماضي، وطالبتها بتقديم أدلة على ذلك.

وحسب بيان للخارجية الليبية، فقد جاء ذلك خلال لقاء جمع وكيل الشؤون السياسية بوزارة الخارجية بحكومة الوفاق، لطفي المغربي، مع مساعد وزير الخارجية الصيني، تشن شياو دونغ، ببكين.

وقالت الخارجية الليبية، إن “المغربي طالب الحكومة الصينية باتخاذ موقف من استخدام قوات شرق ليبيا (بقيادة الجنرال خليفة حفتر)، في عدوانها على طرابلس طائرات مسيرة مصنوعة في الصين تزودها بها دولة الإمارات”.

وطالب المسؤول الليبي الصين بالعمل من خلال عضويتها في مجلس الأمن الدولي، على وقف “العدوان” الذي تشنه قوات حفتر على مناطق حكومة الوفاق.

من جانبه، شدد مساعد وزير الخارجية الصيني على رفض بلاده لاستعمال الأسلحة الصينية للاعتداء على المدنيين والأهداف المدنية.

كما أكد على دعم بلاده لحكومة الوفاق الليبية، وطالبها بتقديم الأدلة التي بحوزتها على استخدام طائرات صينية في العدوان على طرابلس لاتخاذ ما يلزم حيال ذلك.

ومنذ 4 أبريل/ نيسان الماضي، تشهد العاصمة طرابلس (غرب) مقر حكومة الوفاق معارك مسلحة بعد أن شنت قوات خليفة حفتر هجوما للسيطرة عليها وسط استنفار لقوات “الوفاق”.

وتتهم حكومة الوفاق الإمارات بشن غارات جوية على قواتها باستخدام طائرات مسيرة صينية الصنع، بهدف دعم قوات حفتر، وهو ما نفته أبوظبي في بيانات سابقة.


اترك تعليق