fbpx
Loading

المقاومة الفلسطينية تطيح بقائد الوحدة الخاصة بالجيش الإسرائيلي

بواسطة: | 2019-02-19T16:38:57+02:00 الثلاثاء - 19 فبراير 2019 - 4:38 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

كشفت القناة السابعة العبرية، اليوم الثلاثاء، أن قائد الوحدة الخاصة بالجيش الإسرائيلي، التابعة مباشرة لهيئة الأركان، “سيرت متكال” قرر اليوم الانسحاب والاستقالة من الجيش الإسرائيلي، في سابقة هي الأولى منذ 23 عاما.

فقد قرر، قائد وحدة “سيرت متكال” العقيد “منشيه ح” التحرر من الجيش، بموعد مبكر، بعد توليه لقيادة الوحدة لمدة 3 سنوات متواصلة.

ووفقا للقناة، فإن العقيد منشيه، سينهى مهامه خلال الشهرين القادمين، مشيرةً الى هذه المرة الأولى منذ 23 عامًا الذي يقدم ضابط بهذا المستوى في هذه الوحدة تحديدًا على الاستقالة من منصبه بنفسه، بدلًا من انتظار إكمال الفترة المحددة له في الخدمة العسكرية.

وأشارت القناة الى أن قائد الوحدة الذي يحظر كشف هويته، من الضباط المتميزين بالجيش الإسرائيلي، وأن استقالته تأتي في أعقاب الفشل بحادثة خانيونس، التي قتل فيها ضابطا من الوحدة برتبة مقدم.ا

من ناحيته، قال الناطق باسم الجيش إن “قائد القوة هو ضابط محترف ومتميز، ولقد أسهم على مدار 26 عاما، من خدمته العسكري، كثيرا لصالح أمن إسرائيل، وهو ضابط حاصل على وسام تقدير من رئيس الاستخبارات، على عمله بالوحدة خلال السنوات الثلاثة الماضية، بحيث حصلت الوحدة تحت قيادته على وسام رئيس الأركان”.


اترك تعليق