تحدث عضو الكنيست الإسرائيلي، ألموج كوهين، من حزب وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير، عن خطته التي وصفها بـ”المجنونة” لإعادة الأسرى في غزة.

فيما قال كوهين في مقابلة مع قناة “I24”: “لدي صديق اختطف في غزة، ومن المفترض أن تكون مفاوضات الصفقة غير معلنة، كلما كانت غير علنية، زادت احتمالية النجاح”.

وتابع كوهين: “سأكشف غن خطتي أمامكم: الأراضي مقابل المختطفين، الأمر بسيط للغاية، إما أن تحضروا لنا الرهائن، أو سنضم نصف كيلومتر في كل مرة، أعدك لن نتجاوز الكيلومتر ونصف، إنها خطة مجنونة، كنت أعمل عليها منذ سنوات عديدة. عليك أن تفهم ذلك، هذه هي الطريقة التي تتحدث بها معهم، وليس بأي طريقة أخرى”.

كما أوضح: “مقابل كل منطقة كهذه لنصف كيلومتر يتم ضمها، يجب التوجه إلى الضم الكامل، مع رياض الأطفال والمدارس، والنصب التذكاري الحي.. سيمر أمامها أحفاد السنوار بعد 20 عامًا، ويقولون (هذا بسبب ما فعله جدي بمواطني دولة إسرائيل)، وإلا فإنه سيكرر ما قام به مجددا.. الضم هو ما سيعيد المختطفين”، بحسب قوله.

فيما قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، جون كيربي، إن اثنين من المسؤولين الأمريكيين الكبار موجودان حاليا في القاهرة لإجراء محادثات لوقف إطلاق النار بين الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس.

وكشف كيربي في كلمة للصحفيين اليوم الاثنين، أنه لا تزال هناك فجوات بين الجانبين.

اقرأ أيضًأ : النيابة العامة ترفض طلب نتنياهو تأجيل محاكمته