تغيير حجم الخط ع ع ع

 

صرح الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، أمام كبار المانحين في اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري، قائلاً إن على أمريكا وضع العلم الصيني على مقاتلاتها من طراز أف 22، وقصف القوات الروسية، ثم نقول نحن إن الصين فعلتها ليبدأوا القتال مع بعضهم ونحن نجلس ونشاهد.

جدير بالذكر أن تعليقات “ترامب” خرجت في وقت يتعرض فيه أعضاء مجلس الشيوخ من الجمهوريين، لانتقادات بسبب تصرفاتهم وكلماتهم التي وصفت بأنها غير مسؤولة، في خضم الحرب التي تشنها روسيا على أوكرانيا، وآخرها نشرهم لقطات من من اجتماع عبر تطبيق “زووم” مع الرئيس الأوكراني “فولوديمير زيلينسكي” أمس السبت.

كما هاجم “ترامب” حلف الناتو و”بايدن”، قائلاً “في أي مرحلة تقول الدول لا؟ لا يمكننا تحمل هذه الجريمة ضد الإنسانية، ولا يمكن السماح بحدوث هذا ولا حتى الاستمرار به”، وأضاف “الناتو نمر من ورق”.

وأضاف “ترامب” “علينا التوقف عن قول “بايدن” أننا لن نهاجم روسيا أبدا لأنها قوة نووية.. أليس كذلك”، ونقلت شبكة “سي أن بي سي نيوز” الأمريكية عنه قوله: “أنتم تعرفون من يقول هذا سواء حقيقة أو خيال لن نهاجم روسيا، كما ترى هم قوة نووية.. أووه شكرا لإخبارنا”.

يذكر أن “ترامب” يتهم بأنه مدافع عن بوتين، وخلال الفترة الماضية، وجه انتقادات عديدة لإدارة “بايدن”، وقال إن “بوتين” لم يكن ليجرؤ على فعل ما أقدم عليه لو كان رئيساً لأمريكا.