تضامنت فعاليات مغربية شعبية مع أهالي مدينة جنين ومخيمها، ضد العدوان الإسرائيلي الأخير.

ودعا الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب المواطنين إلى “المشاركة المكثفة في الوقفة الشعبية التنديدية بالجرائم الصهيونية في جنين، التي تنظمها المبادرة المغربية للدعم والنصرة، الجمعة أمام مبنى البرلمان في العاصمة الرباط”.

وأوضحت الأمانة العامة للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، في بيان لها، أن الوقفة الشعبية تأتي “تنديدا بـالإجرام الصهيوني ضد جنين، الذي استهدف استقرار وأمن الساكنة بالمدينة، خلال محاولات تدمير بنيتها التحتية، وتهجير الأسر ونهج سياسة عنصرية تهدد حق الفلسطينيين في الحياة”.

واعتبر أن اعتداءات الاحتلال على الشعب الفلسطيني في جنين وفي كل الأراضي الفلسطينية “تجاوزا خطيرا للقانون الدولي والقيم الإنسانية”، داعيا “كل أبناء الأمة وأحرار العالم لمواجهة هذه الاعتداءات الصهيونية الإجرامية عبر مساندة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، من أجل تحرير أراضيه المغتصبة وعودة اللاجئين والنازحين إلى أراضيهم، وإقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشريف”.

ودعت الأمانة العامة للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، في ختام بيانها، “مسؤولي الأمة العربية والإسلامية” إلى “التراجع عن مسلسل التطبيع مع الكيان الصهيوني، الذي أثبتت كل الأحداث المتتالية، أن تاريخه تاريخ إجرام ونقض للعهود وتهديد للسلم والأمن”.

اقرأ أيضا: بالتعاون مع الإمارات والمغرب.. الاحتلال ينوي تطوير قبة حديدية سيبرانية