التقى رئيس “جبهة الخلاص الوطني” المعارضة أحمد نجيب الشابي، بالقائمة بأعمال السفارة الأمريكية بتونس ناتاشا فرانشيسكي، لإطلاعها على نشاطات الجبهة وأهدافها وبرنامجها.

فيما أشارت “الجبهة” إلى أنه “تم التطرق إلى سُبل تعزيز العلاقات التونسية الأمريكية في ميداني التنمية الاقتصادية ودعم الديمقراطية”.

فيما أضافت أن اللقاء “تناول أيضاً تعريفا بأهداف وبرنامج جبهة الخلاص الوطني وبمكوناتها”، فيما حضر اللقاء عبد الرؤوف بالطبيب، السفير والمستشار الدبلوماسي السابق للرئيس قيس سعيّد.

يشار إلى أنه في 31 أيار/ مايو الماضي، أعلنت مجموعة من الأحزاب والشخصيات الوطنية التونسية رسمياً عن تكوين جبهة “الخلاص الوطني”، وقال المعارض أحمد نجيب الشابي إن الجبهة “ستعمل على التصدي لانقلاب الرئيس قيس سعيّد حتى إسقاطه وعودة الديمقراطية والشرعية”.

كما شدد الشابي خلال مؤتمر صحفي على أن إنقاذ تونس من حكم الفرد ومن أزمتها الخانقة تطلب تكوين الجبهة ووضع حد للانقلاب وللعزلة التي تعيشها البلاد.

إضافة لذلك، أوضح الشابي أن الجبهة تضم أحزاب: “حركة النهضة، حزب أمل، حراك تونس الإرادة، ائتلاف الكرامة، قلب تونس، حراك ’مواطنون ضد الانقلاب‘، اللقاء الوطني للإنقاذ، توانسة من أجل الديمقراطية، اللقاء من أجل تونس، اللقاء الشبابي من أجل الديمقراطية، تنسيقية نواب المجلس”.

وتابع الشابي أن “الجبهة تعد قوة المستقبل وستنتصر في القريب العاجل وإنهاء الانقلاب والخروج بتونس من الطريق المسدود”، مؤكدا أن “مسار المفاوضات مع الأحزاب والمنظمات لن يتوقف لأجل توسيع مكونات الجبهة”.

اقرأ أيضاً :  لليوم الثاني.. شلل بالمحاكم التونسية جراء إضراب القضاة في تونس رفضًا لقرارات سعيّد