قتل جنديان من النظام السوري، الأربعاء جرّاء قصف إسرائيلي على محافظة طرطوس الساحلية.

ونقلت وكالة أنباء النظام السوري (سانا) عن مصدر عسكري قوله “في تمام الساعة 17,22 من بعد ظهر اليوم (14,22 ت.ج) نفّذ العدو الإسرائيلي عدواناً برشقات من الصواريخ من اتجاه البحر المتوسط مستهدفاً بعض مواقع دفاعنا الجوي في طرطوس”.

وأضاف، أنّ القصف أدّى إلى “استشهاد عسكريين اثنين وإصابة ستة آخرين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية”.

وأفاد المرصد السوري ومقرّه في بريطانيا بمقتل “ثلاثة عسكريين، بينهم اثنان من قوات النظام والثالث لا يزال مجهول الهوية، نتيجة ضربات جوية إسرائيلية على موقعين عسكريين” في ريف المحافظة الواقعة بغرب سوريا.

وأشار المرصد إلى أنّ القصف طال “مستودعاً للأسلحة تابعاً لحزب الله اللبناني قرب قريتي الجماسة ودير الحجر، وقاعدة دفاع جوي تابعة لقوات النظام في قرية كرتو تبعد عن موقع الاستهداف الأول 10 كيلومترات”.

وليل الأربعاء، أفاد المرصد بتجدّد القصف الجوي الإسرائيلي لمناطق سورية، مشيراً إلى دويّ “انفجارات في ريف حماة نتيجة استهداف مركز البحوث العلمية في جبل قرية تقسيس بريف حماة، دون ورود معلومات حتى اللحظة عن الخسائر البشرية”.

وأشار المرصد إلى وجود مستودعات أسلحة في الجبل حيث يقع المركز الذي يُستخدم لتطوير الأسلحة، من دون أن يحدّد نوعها.

وأوردت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون نقلاً عن مصدر عسكري أنّه ليل الأربعاء “نفّذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه شمال لبنان مستهدفاً بعض النقاط في محيط حماة، وأدى العدوان إلى وقوع بعض الخسائر المادية.

اقرأ أيضا: ارتفاع أسعار الخضروات والفواكه في سوريا بأكثر من 60%